عمان تتخذ إجراءات جديدة لمحاربة تفشي كورونا

الخميس 19 أغسطس 2021 05:41 م

اشترطت سلطنة عمان الحصول على تطعيم كورونا للسماح بدخول البلاد من جميع المنافذ، وكذلك دخول المطاعم والملاعب والمنشآت الحكومية.

والخميس، أعلنت السلطات المختصة في السلطنة عمان، عن إجراءات جديدة بخصوص محاربة تفشي كورونا، مشيرة إلى أنها سيجري تطبيق بعضها اعتبارا من أول الشهر المقبل، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية.

جاء ذلك بعد اجتماع اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) الخميس برئاسة وزير الداخلية "حمود بن فيصل البوسعيدي".

وعقب الاجتماع، قررت اللجنة إنهاء العمل بقرار إغلاق الأنشطة التجاريّة ومنع الحركة للأفراد والمركبات، ابتداءً من مساء السبت 21 أغسطس/آب الحالي.

وأقرت اللجنة "اعتماد مبدأ التطعيم شرطا للسماح بدخول جميع الوحدات الحكومية ومنشآت القطاع الخاص بما فيها المجمعات التجارية والمطاعم وغيرها من الأنشطة التجارية، وكذلك حضور الفعاليات الثقافية والرياضية وغيرها من الفعاليات الجماعية".

كما اشترطت اللجنة لدخول البلاد من جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية تلقي جرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة في السلطنة (لمن هم في عمر 18 سنة فأعلى) والخضوع لفحص كورونا قبل أو عند الوصول إلى السلطنة، والالتزام بالحجر الصحي لمدة سبعة أيام مع إعادة الفحص  في اليوم الثامن لمن تأكد إصابته بالمرض.

كما قررت اللجنة اعتماد الإطار العام لتشغيل المدارس في السلطنة خلال العام الدراسي المقبل، وفق الآلية التي سيتم الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم، مع التأكيد "على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الواردة في البروتوكول الصحي بما يحفظ سلامة الطلبة والطالبات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية".

وكانت وزارة الصحة العمانية قد سجلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 186 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في السلطنة إلى 300 ألف و914 إصابة.

وذكرت وزارة الصحة أنه جرى تسجيل 7 حالات وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة إلى 4020 حالة بنسبة 1.3%، فيما تم تسجيل شفاء 320 حالة جديدة، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 289 ألفًا و450 حالة.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

عمان كورونا كورونا عمان لقاح كورونا

عمان تشدد القيود بسبب كورونا وتقرر الإغلاق الشامل في عيد الأضحى

عُمان تسمح بدخول حاملي شهادات تطعيم كورونا من أول سبتمبر

عمان تعلن عدم السماح بدخول أراضيها لغير الحاصلين على تطعيم كورونا

صفر حالات كورونا جديدة في مستشفيات عُمان.. ولا وفيات

عمان تنفي رصد أي إصابات بمتحور أوميكرون في السلطنة

سلطنة عمان تشترط تلقي جرعتين لغير مواطنيها قبل استقبالهم