عمان تشدد القيود بسبب كورونا وتقرر الإغلاق الشامل في عيد الأضحى

الأربعاء 7 يوليو 2021 12:52 ص

قررت السلطات الصحية في سلطنة عُمان، الثلاثاء، تشديد إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيدـ19"، وفرض الإغلاق الشامل طوال فترة إجازة عيد الأضحى.

يأتي ذلك في ظل الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات اليومية بالفيروس.

ونقل حساب "‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏عُمان تواجه كورونا" على "تويتر"، التابع لمركز ‎‎‎‎‎التواصل الحكومي العماني، قرارات اللجنة العليا لمكافحة كورونا التي تضمنت "تمديد فترة الإغلاق المسائي للأنشطة التجارية ومنع الحركة للأفراد والمركبات لتبدأ من الساعة الخامسة مساءً وتنتهي في الساعة الرابعة صباحاً (بالتوقيت المحلي)؛ وذلك اعتباراً من مساء يوم الجمعة 16 يوليو/تموز الجاري، إلى صباح يوم السبت 31 يوليو/تموز الجاري.

وبالنسبة لأيام عيد الأضحى المبارك الثلاثة، من يوم 10 إلى يوم 12 ذي الحجة، قررت اللجنة العليا أن يستمر فيها الإغلاق للأنشطة التجارية والمنع التام لحركة الأفراد والمركبات، طوال اليوم.

واستثنت اللجنة محافظة مسندم (تقع على مضيق هرمز) من قرار الإغلاق للأنشطة التجارية ومنع الحركة للأفراد والمركبات، نظراً "لقلة عدد الإصابات والمنومين في المستشفيات بمرض كورونا؛ ويسري هذا الاستثناء اعتباراً من اليوم، مع التأكيد على التزام جميع سكان المحافظة بالضوابط الاحترازية المعتمدة، مثل لبس الكمام ومنع التجمعات".

كما قررت اللجنة رفع مصر من قائمة الدول التي يحظر على القادمين منها دخول أراضي السلطنة، ويضاف إلى القائمة القادمون من كل من سنغافورة وإندونيسيا والعراق وإيران وتونس وليبيا والأرجنتين وكولومبيا وبروناي دار السلام.

كما يضاف القادمون من أي دولة أخرى، إن كانوا قد مروا بأي من هذه الدول خلال الـ 14 يوما السابقة لطلب الدخول إلى السلطنة؛ على أن يسري هذا القرار اعتباراً من الساعة الخامسة من مساء الجمعة 9 يوليو/تموز الجاري، وحتى إشعار آخر.

وأكدت اللجنة "على عدم إقامة صلاة عيد الأضحى وأسواق العيد ومنع التجمعات بكافة أنواعها في مختلف المواقع في جميع المحافظات، وتشمل تجمعات العوائل وتجمعات المعايدة والاحتفالات الجماعية بالعيد".

كما أكدت على استمرار العمل حتى إشعار آخر بقرارات إغلاق كافة المنافذ البرية للسلطنة، وتعليق إقامة الفعاليات والنشاطات والمؤتمرات الدولية، وأغلاق أنشطة قاعات وصالات الأفراح والأنشطة المرتبطة بتأجير الخيام، وتعليق إقامة الفعاليات والأنشطة المحلية ذات الطابع الجماهيري، والأنشطة الرياضية والمعارض بشتى أنواعها.

وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس "كورونا" في سلطنة عمان، منذ تفشي الوباء، 278560 حالة، توفي من بينهم 3339 شخصا.

جدير بالذكر، أنه في 19 يونيو/حزيران الماضي، قررت عُمان إعادة فرض حظر التجول وتعليق جميع الأنشطة التجارية، من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة الرابعة صباحا؛ بعد ارتفاع مطرد في إصابات فيروس "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا كورونا عمان

عمان: موجة كورونا الحالية الأسوأ والأكثر استمرارية

عمان ترفع مصر من قائمة الدول المحظور دخول القادمين منها

سلطنة عمان تقرر مواصلة الإغلاق الليلي مع تقليص مدته

عمان تتخذ إجراءات جديدة لمحاربة تفشي كورونا

عمان تنهي حالة إغلاق على الأنشطة التجارية والحظر الليلي