عمان تنهي حالة إغلاق على الأنشطة التجارية والحظر الليلي

الجمعة 20 أغسطس 2021 07:17 ص

أنهت سلطنة عمان، حالة الإغلاق المفروضة على الأنشطة التجارية، وقصر دخول المؤسسات الحكومية والفعاليات في الحاصلين على لقاح كورونا.

وقررت اللجنة العليا المكلفة بالتعامل مع جائحة كورونا في السلطنة، الخميس، إنهاء إغلاق الأنشطة التجارية، ورفع الحظر الجزئي المفروض على حركة المركبات والأفراد، بدءاً من 21 أغسطس/آب الجاري.

واعتمدت اللجنة تشغيل المدارس خلال العام الدراسي الجديد وفق آلية ستعلنها وزارة التربية والتعليم، مع تأكيد ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الواردة في البروتوكول الصحي.

وقررت اللجنة قصر دخول المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والفعاليات والأنشطة التجارية على من تلقوا جرعتي اللقاح، بدءاً من 1 سبتمبر/أيلول المقبل.

كما حصرت اللجنة حضور الفعاليات الثقافية والرياضية وغيرها من الفعاليات الجماعية في المحصنين دون غيرهم.

واشترطت اللجنة الحصول على جرعتي اللقاح لدخول السلطنة من جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية لمن هم في عمر 18 سنة فأعلى، والخضوع لفحص "بي سي آر" قبل أو عند الوصول إلى السلطنة.

والاثنين، قررت اللجنة، فرض حجر مؤسسي على جميع القادمين، وقصر دخول البلاد على المواطنين والمقيمين الذين يحملون تأشيرات صادرة في 5 أبريل/نيسان أو قبل ذلك التاريخ.

كما قررت تطبيق الحجر الصحي المؤسسي على جميع المقيمين والمواطنين القادمين من العراق وإيران، وعلى القادمين من أي دولة أخرى، إن كانوا قد مروا بأي من الدولتين خلال 14 يوماً.

وبلغ مجموع الإصابات في السلطنة منذ ظهور الوباء 300 ألف و728 حالة، توفي منهم 4013 حالة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا إغلاق تجاري حظر ليلي عمان سلطنة عمان تحصين لقاح كورونا

عمان توقف التلقيح ضد كورونا خلال العيد.. ومخاوف من تبعات القرار

عمان تشدد القيود بسبب كورونا وتقرر الإغلاق الشامل في عيد الأضحى

سلطنة عمان تعلن فتح جميع منافذها مطلع سبتمبر