أمننا كل لا يتجزأ.. الإمارات تستنكر استهداف الحوثيين للمناطق السعودية

الخميس 19 أغسطس 2021 06:57 م

أعربت الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين، لمحاولات المليشيات الحوثية في اليمن، استهداف المناطق والأعيان المدنية في السعودية، بطائرات مسيرة مفخخة، مؤكدة أن "أمنها والمملكة كل لا يتجزأ".

وأكد بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، الخميس، أن "استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية".

وحثت الوزارة المجتمع الدولي على أن "يتخذ موقفا فوريا وحاسما لوقف هذه الأعمال العدوانية المتعمدة والممنهجة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة".

وأكدت أن "استمرار هذه الهجمات الإرهابية يعد دليلا على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة".

وجددت الوزارة "تضامن الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها".

وأكدت أن "أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها".

وكانت الدفاعات الجوية السعودية اعترضت في وقت سابق من الخميس، طائرة مسيرة مفخخة، بأجواء اليمن، أطلقت باتجاه المملكة.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 أعوام معارك عنيفة بين الحوثيين، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات السعودية الحوثيون اليمن

تقرير حقوقي يوثق أكثر من 700 انتهاك للحوثيين في إب خلال 6 أشهر

الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة تجسس أمريكية في مأرب