رئيس مخابرات مصر ووزير خارجية إسرائيل يبحثان أوضاع غزة

الجمعة 20 أغسطس 2021 12:57 ص

بحث رئيس المخابرات المصرية اللواء "عباس كامل"، مع وزير الخارجية الإسرائيلي "يائير لابيد"، العلاقات الثنائية بين البلدين، والأوضاع في قطاع غزة.

وذكرت السفارة الإسرائيلية بمصر، في بيان، أن لقاء مشتركًا جمع "لابيد" و"كامل"، مساء الخميس، في القدس، وأن "الوزيرين بحثا خلال الاجتماع العلاقات الثنائية الإسرائيلية – المصرية".

وأكّد الجانبان "ضرورة توسيع التعاون المشترك في الاقتصاد والمجالات المدنية، منها التجارة والطب والتكنولوجيا والزراعة والطاقة وغيرها، وهي المجالات التي تساهم في التقارب بين الشعبين الإسرائيلي والمصري".

وأضاف البيان، أن "لابيد شدد على موقف دولة إسرائيل الذي لا يتسامح مع إطلاق النار والصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، ناهيك عن القيام بعمليات إرهابية ضد مواطنيها".

وتابع البيان: "لابيد أكد أهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، التي تلعب دورًا حاسمًا في الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها تمشيا مع اتفاقية السلام التاريخية بينهما عام 1979".

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت" قد ذكر، في بيان أصدره الأربعاء، أن "كامل" نقل إليه دعوة من الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" لإجراء زيارة رسمية لمصر خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال المتحدث باسم رئاسة الوزراء في إسرائيل "أوفير جندلمان" إن "بينيت التقى كامل لأول مرة في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بالقدس، وتحدث معه عن الأبعاد السياسية والأمنية والاقتصادية للعلاقات الإسرائيلية المصرية".

وأشار إلى أن لقاء "بينيت – كامل" بحث ملف الوساطة المصرية بشأن الأوضاع الأمنية في قطاع غزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة عباس كامل يائير لابيد نفتالي بينيت

رئيس المخابرات المصرية يجري زيارات لرام الله وتل أبيب وغزة

بعد تلقيه دعوة رسمية.. رئيس الوزراء الإسرائيلي يزور مصر للقاء السيسي

قبل زيارة بينيت لواشنطن.. لماذا توثّق مصر التعاون مع إسرائيل؟