أمير قطر يبحث مع وزير خارجية الكويت تطورات الأحداث إقليميا ودوليا

الجمعة 20 أغسطس 2021 02:32 ص

استقبل أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الخميس، وزير الخارجية الكويتي الشيخ "أحمد الناصر"، وبحث معه آخر تطورات الأحداث على المستويين الإقليمي والدولي.

وذكر الديوان الأميري القطري في بيان، أن اللقاء "استعرض العلاقات الأخوية الوطيدة، إضافة إلى مناقشة تطورات الأحداث إقليمياً ودولياً".

وأوضح البيان أن الوزير الكويتي نقل تحيات أمير البلاد الشيخ "نواف الأحمد"، إلى أمير قطر وشعبه، متمنياً لهما المزيد من التقدم والازدهار.

فيما حمل الشيخ "أحمد الناصر"، تحيات أمير قطر لنظيره الكويتي وشعبه.

وفي وقت سابق اليوم، استقبل وزير الخارجية القطري الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، نظيره الكويتي، الذي وصل إلى الدوحة، صباح الخميس، في زيارة لم يعلن عنها مسبقاً، تأتي في ظل التطورات المتلاحقة في أفغانستان، بعد سيطرة حركة "طالبان" على الحكم، مطلع الأسبوع.

وغرد الوزير القطري مرحباً بنظيره الكويتي، وأثنى على الجهود التي تبذلها الكويت لتعزيز السلام، مشيراً إلى أن البلدين يتشاركان في بناء الروابط الدولية بشقيها السياسي والإنساني.

وتجري الولايات المتحدة مشاورات مع الكويت والدوحة لاستقبال آلاف المترجمين الأفغان الذين تعاونوا مع الجيش الأمريكي، بشكل مؤقت، وفق ما نقلته وسائل إعلام غربية.

وتتواصل التحركات الدبلوماسية الرامية لاحتواء الوضع الأفغاني بعد هروب الرئيس السابق "أشرف غني" للإمارات، وسيطرة "طالبان" على الحكم، بعد 20 عاماً من الغزو الأجنبي.

وهذا الأسبوع، قال وزير الخارجية القطري إن الدوحة تعمل مع الشركاء الدوليين على تأمين إجلاء البعثات الغربية ونقل السلطة سلمياً في أفغانستان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمير قطر وزير خارجية الكويت أفغانستان طالبان العلاقات القطرية الكويتية

وزير الخارجية الأمريكي يشكر قطر والكويت بسبب أفغانستان

وسط إشادة بعمق العلاقات.. مباحثات عسكرية بين قطر والكويت