واشنطن: ندعم تقديم المساعدات الإنسانية لغزة ونشيد بدور قطر

السبت 21 أغسطس 2021 06:58 ص

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، السبت، إن الولايات المتحدة تواصل دعم المساعدات الإنسانية لفائدة السكان الفلسطينيين في قطاع غزة، مشيدة بدور قطر في هذا المجال.

وقال "نيد برايس"، المتحدث باسم الوزارة، في تغريدة عبر "تويتر": "تشيد الولايات المتحدة بقطر لشراكتها المهمة مع الأمم المتحدة لتقديم مساعدات إنسانية حيوية إلى غزة".

وأضاف: "نأمل أن يتم تنفيذ ذلك في القريب العاجل.. تواصل الولايات المتحدة دعم مساعدات إنسانية مماثلة لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة".

وفي وقت سابق، الجمعة، طالب نواب من الحزب الديمقراطي بالكونجرس الأمريكي، إدارة الرئيس "جو بايدن"، بالضغط على إسرائيل، لإنهاء حصارها على قطاع غزة، وفتح المعابر بشكل دائم، وضمان دخول المساعدات.

ووقّع 53 نائبا عريضة نددوا فيها بـ"العقاب الجماعي الذي تفرضه إسرائيل على الفلسطينيين في القطاع المحاصر، بما في ذلك حظر المواد الأساسية الضرورية".

والخميس، أعلنت إسرائيل وقطر التوصل إلى اتفاق يقضي بأن تواصل الدوحة صرف منحتها المخصصة لآلاف العائلات الفقيرة في قطاع غزة، وذلك خلال الأيام المقبلة.

وجاء الإعلان عن الاتفاق بعد يوم من قيام رئيس المخابرات المصرية "عباس كامل"، وهو وسيط رئيسي بين إسرائيل وحماس، بزيارة نادرة لإسرائيل.

وشكت حماس من تأخير استئناف المدفوعات القطرية وهددت بمواصلة القتال إذا لم تبدأ أموال المساعدات في التدفق مرة أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة مساعدات إنسانية العلاقات القطرية الأمريكية الخارجية الأمريكية المنحة القطرية

موقع عبري: صبر حماس على منع أموال المنحة القطرية بدأ ينفد

وزير الدفاع الإسرائيلي: الأحداث في قطاع غزة خطيرة وسنرد عليها