سخرية وانتقادات لاذعة لرئيس تونس بعد اختلاقه آية قرآنية.. ما القصة؟

السبت 21 أغسطس 2021 12:30 م

هجوم حاد وانتقادات لاذعة تعرض لها الرئيس التونسي "قيس سعيّد" عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعد استدلاله بآية زعم أنها موجودة في القرآن الكريم.

وخلال كلمة له في العاصمة التونسية الجمعة، قال "سعيّد"، في معرض هجومه على الإسلاميين: "ليتذكروا قوله سبحانه وتعالى (قل الحق ولو كان على نفسك)".

وأضاف "سعيّد": "أين هم من الإسلام ومن مقاصد الإسلام؟، كيف يتعرضون لأعراض الناس ويكذبون؟، والكذب بالنسبة لهم من أدوات السياسة".

وأثارت تصريحات "سعيد" استهجانا واسعا؛ حيث انتقده أكاديميون وسياسيون عرب، معربين عن أسفهم من جهل "سعيد" بالقرآن الكريم، واختلاق آية غير موجودة من أجل مهاجمة من وصفهم بـ"سياسيين إسلاميين".

وتعيش تونس أزمة سياسية حادة منذ أن قرر "سعيد"، في 25 يوليو/تموز الماضي، تجميد عمل البرلمان، وإقالة رئيس الحكومة "هشام المشيشي"، ضمن إجراءات استثنائية قدمها كمحاولة "لإنقاذ تونس من النخب الجشعة التي أساءت إدارتها منذ ثورة 2011".

لكن غالبية الأحزاب، وبينها حركة "النهضة" الأكبر تمثيلا في البرلمان، رفضت تلك القرارات، واعتبرها البعض "انقلابا على الدستور"، بينما أيدها البعض الآخر، ورأى فيها "تصحيحا للمسار".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قيس سعيد سخرية تونس انقلاب تونس القرآن الإسلاميون

قيس سعيد للمطالبين بـخارطة طريق لتونس: عودوا لكتب الجغرافيا

45 قاضيا بتونس يطالبون قيس سعيد بالتراجع عن الإجراءات التعسفية

الكويت.. إخلاء سبيل بريطانية صنعت وشما بآية قرآنية على ساقها

ناشطون يتهمون قيس سعيد بتحريف القرآن.. ماذا قال؟