5 طرق عملية للتخلص من دهون البطن

الأحد 22 أغسطس 2021 01:04 م

حذر خبراء من تزايد معدلات السمنة والبدانة بين الناس، وتراكم الدهون العنيدة والسليوليت حول الخصر، ما يستلزم آلية خاصة للتخلص منها.

ونقل موقع "لايف سترونج" أن دهون البطن العنيدة لن تزول إلا بتقليل إجمالي دهون الجسم، وهذا يتطلب عجزا في السعرات الحرارية بمقدار 500 سعرة حرارية يوميا.

وينصح الخبراء بممارسة تمارين الكارديو (المشي والركض والهرولة ونط الحبل والرقص بأنواعه) من 30-60 دقيقة في معظم أيام الأسبوع، وممارسة تدريبات القوة لكامل الجسم لمدة يومين على الأقل في الأسبوع، بالإضافة إلى التمارين الرياضية الخاصة بعضلات البطن.

ثانيا ينصح باتخاذ خيارات غذائية منخفضة السعرات الحرارية، وذلك عن طريق الانتقال إلى تناول الحبوب الكاملة الغنية بالألياف، والفواكه.

كذلك من الأهمية ثالثا التخفيف من السكر والملح، ورابعا استخدام الدهون غير المشبعة بدلاً من الدهون المشبعة والمتحولة.

وتؤدي مستويات التوتر المرتفعة إلى إطلاق هرمون الكورتيزول في الجسم، حيث أكدت الدراسات أن هرمون الكورتيزول أو هرمون التوتر مسؤول عن زيادة الرغبة في تناول الطعام مما يسبب زيادة في الوزن وتراكم الدهون حول البطن، ويزيد من أمراض القلب والأوعية الدموية، ولذلك ينصح الخبراء بالتحكم في التوتر والانفعال.

ويفيد شرب الماء الدافئ مضافا إليه القليل من عصير الليمون، أو تناول القليل من خل التفاح، أو شرب الزنجبيل الدافئ، أو القرفة بأنواعها صباحا في حرق الدهون الموجودة بالجسم عامة ودهون البطن خاصة.

وتعد الدهون الزائدة في البطن، وخاصة الدهون الحشوية، وهو النوع الذي يحيط بأعضائك وينفخ معدتك، مؤشر لأمراض القلب والسكري من النوع 2، ومقاومة الأنسولين وبعض أنواع السرطان.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البطن التخسيس السمنة التوتر الفواكه الرياضة السرطان دهون البطن

فوّت العشاء لبعض أيام الأسبوع.. نصيحة مدروسة لخسارة الوزن

أطعمة تساعد في حرق الدهون خلال الصيف

10 أخطاء تواجهك أثناء التخلص من الكرش.. تعرف عليها