وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع الكويت والبحرين القضايا الإقليمية

الاثنين 23 أغسطس 2021 05:41 م

بحث وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن"، الإثنين، مع الكويت والبحرين القضايا الإقليمية والدولية.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية، بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ "حمد جابر العلي الصباح"، خلال اتصال هاتفي مع "أوستن"، عددا من وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى أهم المستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأشارت وزارة الدفاع الكويتية، في بيان أوردته الوكالة، إلى إن الوزير "الجابر" وجه خلال الاتصال الدعوة لنظيره الأمريكي لزيارة الكويت، مؤكدا عمق علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين البلدين وحرص البلدين على تعزيزها وتطويرها.

وفي السياق، أفادت وكالة الأنباء البحرينية، بأن ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء الأمير "سلمان بن حمد آل خليفة"، بحث خلال اتصال هاتفي مع وزير الدفاع الأمريكي، آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع في أفغانستان.

وتأتي المباحثات في ظل ما تتعرض له الملاحة البحرية في خليج العرب من مضايقات كانت آخرها استهداف سفينة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، وسط اتهامات نفتها إيران بالوقوف وراء الحادثة.

كما تأتي المباحثات في ظل سيطرة حركة طالبان على كامل أراضي أفغانستان تقريبا، في تطور مفاجئ بالمنطقة، أربك حسابات الكثيرين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الكويت البحرين لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي وزير الدفاع الكويتي طالبان أفغانستان

مباحثات أمريكية مع البحرين والكويت لتعزيز التعاون الثنائي

مباحثات عسكرية بين البحرين وأمريكا لتعزيز التعاون الثنائي