مباحثات أمريكية مع البحرين والكويت لتعزيز التعاون الثنائي

الجمعة 3 سبتمبر 2021 03:29 ص

بحثت نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية "كامالا هاريس"، تطوير التعاون المشترك والأحداث الإقليمية، مع ولي عهد البحرين الأمير "سلمان بن حمد آل خليفة"، وولي عهد الكويت الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح"

جاء ذلك في اتصالين هاتفيين، الخميس.

وخلال الاتصال مع ولي العهد البحريني، أعربت "هاريس"، عن شكر وتقدير الولايات المتحدة الأمريكية لمملكة البحرين على دعمها المستمر للأعمال الإغاثية الإنسانية في أفغانستان من خلال إسهامها الفاعل في عمليات الإجلاء.

وتم خلال الاتصال "استعراض العلاقات الاستراتيجية التاريخية بين البلدين الصديقين وما وصلت إليه مساراتها المختلفة والتنسيق الثنائي المشترك في مختلف المجالات، وسبل تعزيزها على كافة المستويات بما يحقق التطلعات المشتركة".

كما جرى "بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتطورات الأوضاع في أفغانستان، والتأكيد على أهمية تعزيز الجهود الرامية لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة".

كما بحثت المسؤولة الكويتية، مع ولي عهد الكويت، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية، أنه جرى خلال الاتصال سبل التطلع المشترك على تعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بها.

وخلال الاتصال أعربت "هاريس"، عن شكر وتقدير الولايات المتحدة الأمريكية للكويت على دعمها المستمر للأعمال الإغاثية الإنسانية في أفغانستان من خلال إسهامها الفاعل في عمليات الإجلاء.

وساهمت البحرين والكويت في عمليات الإجلاء من أفغانستان، من خلال إتاحة المجال أمام الرحلات الجوية للاستفادة من موقعيهما كنقطة مرور، وصولاً إلى الوجهات النهائية المقررة لها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات البجرينية الأمريكية هاريس ولي عهد البحرين أفغانستان الكويت

وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع الكويت والبحرين القضايا الإقليمية

البحرين توافق على استقبال رحلات الإجلاء الأمريكية بعد امتلاء العديد القطرية

رسالة من أمير الكويت لملك البحرين حول التطورات الإقليمية