بعد خطاب الملك.. العثماني يؤكد تعرض المغرب لعملية عدوانية مقصودة

الثلاثاء 24 أغسطس 2021 12:41 ص

قال رئيس الحكومة المغربية "سعد الدين العثماني"، إن بلاده تتعرض لما وصفها بـ"عملية عدوانية مقصودة" ومحاولات لتوريط المغرب في مشاكل وخلافات مع بعض الدول.

وفي كلمة في افتتاح أعمال مجلس الحكومة، الإثنين، استحضر "العثماني" الخطاب الأخير للملك المغربي "محمد السادس"، وقوله إن "أعداء الوحدة الترابية للمملكة ينطلقون من عدد من المواقف الجاهزة والمتجاوزة، ولا يريدون أن يبقى المغرب حرا".

وقال "العثماني" إن خطاب الملك أوضح أن تلك الأطراف تقوم بـ"تجنيد كل الوسائل الممكنة، الشرعية وغير الشرعية، وتوزيع الأدوار، واستعمال وسائل تأثير ضخمة، لتوريط المغرب في مشاكل وخلافات مع بعض الدول".

وأضاف أنهم "دبروا حملة واسعة لتشويه صورة مؤسساتنا الأمنية، ومحاولة التأثير على قوتها وفعاليتها في الحفاظ على أمن واستقرار المغرب".

وشدد رئيس الحكومة على ما خلص إليه الخطاب الملكي من أن "مؤامرات أعداء وحدتنا الترابية لا تزيد المغاربة إلا إيمانا وإصرارا على مواصلة الدفاع عن وطنهم والدفاع عن مصالحه العليا".

واستحضر "العثماني" ما قاله الملك من إشارات وصفها بأنها "مهمة جدا"، ومنها أن يبقى المغرب قويا بمؤسساته، خاصة في أوقات التهديدات، ليقول إن ذلك "تأكد بالملموس في مواجهة الهجمات المدروسة التي يتعرض لها المغرب في الفترة الأخيرة"، وأضاف أن "الغرب مستهدف لأنه دولة عريقة".

وقبل أيام، قال العاهل المغربي إن بلاده مستهدف بمؤامرات؛ لما يتمتع به من أمن واستقرار، مؤكدا أن هذه المؤامرات "لن تزيده إلا قوة".

وأضاف العاهل المغربي، في خطاب بمناسبة الذكرى الـ68 لثورة الملك والشعب، أن المغرب مستهدف "والأعداء لا يريدونه موحدا وقويا".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

المغرب العثماني الملك محمد السادس

يهود يتوجهون بالدعاء لعاهل المغرب بحضور وزير خارجية إسرائيل (فيديو)