يهود يتوجهون بالدعاء لعاهل المغرب بحضور وزير خارجية إسرائيل (فيديو)

الأحد 15 أغسطس 2021 09:09 م

توجه عدد من اليهود بالدعاء لعاهل المغرب الملك "محمد السادس"، وذلك في معبد بمدينة الدار البيضاء، بحضور وزير الخارجية الإسرائيلي "يائير لابيد" الذي زار المملكة مؤخرا.

ونشر حساب "إسرائيل بالعربية" التابع للخارجية الإسرائيلية على موقع "تويتر"، مقطع فيديو يوثق الدعاء الذي تلاه حاخام إسرائيلي.

وأرفق الحساب تعليقا قال فيه: "دعاء يتلوه الحاخام اليهودي يسرائيل حازوت لجلالة الملك محمد السادس ملك المغرب في كنيس بيت إيل بالدار البيضاء، بحضور وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد والوفد المرافق له، خلال زيارة الوزير التاريخية للمغرب".

واختتم "لابيد"، الخميس، زيارة رسمية هي الأولى من نوعها إلى المغرب، بعد استئناف العلاقات بين الجانبين أواخر العام الماضي.

وخلال الزيارة، التقى "لابيد" نظيره المغربي "ناصر بوريطة"، وافتتح في العاصمة الرباط، ممثلية دبلوماسية لبلاده هي عبارة عن مكتب اتصال، تنفيذا للاتفاق الثلاثي بين المغرب والولايات المتحدة وإسرائيل، الموقع في 22 ديسمبر/كانون الأول الماضي، كما زار الكنيس اليهودي في الدار البيضاء.

وزيارة "لابيد" هي الأولى لوزير خارجية إسرائيلي للمغرب منذ 2003، بعد أن اتفق الطرفان، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، على استئناف العلاقات الدبلوماسية بموجب اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المغرب يهود لابيد عاهل المغرب ملك المغرب دعاء

من المغرب.. لابيد يهاجم الجزائر بسبب موقفها المناهض لإسرائيل في الاتحاد الأفريقي

رئيس إسرائيل لملك المغرب: يسعدني أن ألتقي مع جلالتك بالمستقبل القريب

رسالة من ملك المغرب لرئيس إسرائيل: أتطلع لتعزيز علاقات البلدين

بعد خطاب الملك.. العثماني يؤكد تعرض المغرب لعملية عدوانية مقصودة

مقتل إسرائيلي طعنا في مدينة طنجة المغربية

بعثة مغربية تضم صحفيين ومدونين تصل إلى إسرائيل