رئيس إسرائيل لملك المغرب: يسعدني أن ألتقي مع جلالتك بالمستقبل القريب

الخميس 12 أغسطس 2021 07:48 م

أعرب الرئيس الإسرائيلي "إسحاق هرتسوج" عن تطلعه للقاء العاهل المغربي الملك "محمد السادس" في المستقبل القريب، دون تحديد مكان اللقاء.

وقال "هرتسوج" في رسالة موجهة لملك المغرب سلمها وزير الخارجية الإسرائيلي "يائير لابيد" لنظيره المغربي "ناصر بوريطه": "يسعدني أن ألتقي مع جلالتك في المستقبل القريب".

وأضاف "كلّنا أمل أن نقوم بتوسيع التعاون خلال السنوات المقبلة، بما فيه خير للشعبين. تقبّل تحياتي للعائلة المالكة ولكل أبناء الشعب المغربي".

وهنأ "هرتسوج" الملك محمد بمناسبة عيد العرش وقدم "أطيب تمنياته باستمرار التقدم والازدهار للمغرب وشعبها".

ويزور "لابيد" منذ الأربعاء، المغرب حيث افتتح ،الخميس، الممثلية الإسرائيلية في العاصمة المغربية الرباط، في أول زيارة لوزير خارجية إسرائيلي إلى المغرب منذ عام 2003.

وقال "بوريطة" خلال مؤتمر صحفي مع "لابيد" ،الأربعاء، إن استعادة العلاقات الثنائية بين المغرب وإسرائيل جاءت بناء على قناعة تامة وبرغبة من العاهل المغربي.

وفي 25 يوليو/ تموز الماضي، وصلت إلى مراكش (جنوب) أول رحلة طيران منتظمة ومباشرة من مدينة تل أبيب، في ظل استئناف الجانبين تطبيع علاقتهما.

وخلال السنوات الماضية، لم تتوقف حركة السياحة المغربية تجاه إسرائيل بحسب بيانات لوزارة السياحة في الأخيرة، إذ تعيش نسبة من اليهود المغاربة في إسرائيل.

ومن أصل 22 دولة عربية تقيم 6 دول فقط علاقات رسمية معلنة مع تل أبيب، وهي: مصر والأردن والإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

المغرب إسرائيل العلاقات المغربية الإسرائيلية

لابيد: إسرائيل والمغرب تتبادلان سفارتين خلال عدة أشهر

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدين استقبال المغرب لوزير الخارجية الإسرائيلي

يهود يتوجهون بالدعاء لعاهل المغرب بحضور وزير خارجية إسرائيل (فيديو)

رسالة من ملك المغرب لرئيس إسرائيل: أتطلع لتعزيز علاقات البلدين