بعد خسائر استمرت 7 أيام.. ارتفاع ملحوظ في أسعار النفط

الثلاثاء 24 أغسطس 2021 02:17 ص

ارتفعت أسعار النفط، الإثنين، لتتعافى بعد سلسلة خسائر استمرت 7 أيام، مدعومة من ضعف الدولار، على الرغم من أن القلق بشأن ارتفاع حالات الإصابة بسلالة "دلتا" المتحورة من فيروس "كورونا"، أدى إلى تداولات خيم عليها الحذر.

وارتفع خام برنت 1.23 دولار، بما يعادل 1.9%، إلى 66.41 دولارا للبرميل، بحلول الساعة 07:01 بتوقيت جرينتش، بعدما نزل إلى 64.60 دولارا، خلال الجلسة في أقل مستوى منذ 21 مايو/أيار.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط، تسليم أكتوبر/تشرين الأول 1.13 دولار، بما يعادل 1.8%، إلى 63.27 دولارا للبرميل، منتعشة من 61.74 دولار للبرميل، وهو أيضا أدنى مستوى منذ 21 مايو/أيار، الذي سجلته في التعاملات الآسيوية المبكرة.

وسجل كلا الخامين القياسيين أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من 9 أشهر، الأسبوع الماضي، فانخفض برنت حوالى 8%، ونزل خام غرب تكساس الوسيط بنحو 9%، إذ تتأهب الأسواق لضعف الطلب على الوقود في مختلف أنحاء العالم بسبب زيادة الإصابات بـ(كوفيد-19).

وقال "كازوهيكو سايتو" كبير المحللين لدى "فوجيتومي سيكيوريتيز": "التقطت أسعار النفط أنفاسها اليوم بعد هبوطها الحاد الأسبوع الماضي".

وأضاف: "نتوقع المزيد من التعديلات هذا الأسبوع، لكن معنويات السوق ستظل تشاؤمية على الأرجح مع تزايد المخاوف بشأن وتيرة أبطأ للطلب على الوقود في مختلف أرجاء العالم".

وبينما تفرض الجائحة ضغوطا على الطلب على الوقود، يزداد المعروض باطراد.

من جانبها، قالت شركة الخدمات "بيكر هيوز"، إن الإنتاج الأمريكي ارتفع إلى 11.4 مليون برميل يوميا في الأسبوع الأخير، وإن شركات الطاقة أضافت حفارات نفطية للأسبوع الثالث على التوالي.

لكن تراجع الدولار الأمريكي، قدم بعض الدعم مما جعل النفط الخام أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداءه مقابل ست عملات 93.349، بانخفاض طفيف من 93.734 وهو أعلى مستوى له في أكثر من 9 أشهر، والذي بلغه الجمعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

النفط أسعار النفط خسائر الدولار دلتا كورونا

تفشي دلتا يخفض أسعار النفط لأدنى مستوى في 3 أشهر

بعد أطول فترة هبوط منذ 18 شهرا .. تحسن طفيف في أسعار النفط

نقص الإمدادات يهوي بأسعار النفط بعد يومين من المكاسب

النفط يرتفع بأكثر من 1% بعد انتعاش الطلب على الوقود في أمريكا