الثلاثاء 24 أغسطس 2021 08:53 م

أعلنت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، السماح بعودة المقيمين القادمين من عدد من الدول والذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح "كورونا" داخل المملكة قبل مغادرتهم لها.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، بأنه إشارة إلى ما سبق إعلانه بشأن تعليق السماح بدخول المملكة مؤقتاً للقادمين من عدد من الدول لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم. ويشمل ذلك القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ(14) يومًا السابقة لطلب دخول السعودية، وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة؛ فقد تقرر السماح بعودة المقيمين القادمين من تلك الدول، الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها، مباشرة إلى المملكة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات ذات العلاقة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الثلاثاء، عن تسجيل 353 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، فيما تم رصد تعافي 456 حالة، ووفاة 7 حالات في المملكة، خلال آخر 24 ساعة، وذلك في انخفاض ملحوظ عن المعدلات السابقة.

وأفاد إحصاء الصحة السعودية بأن إجمالي حالات الإصابة بفيروس "كورونا" تراكميا منذ ظهور أول حالة في المملكة بلغ 542 ألفا و707 إصابات، بينما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 8497 حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + واس