السعودية.. السجن والغرامة عقوبة تهريب البشر عبر الحدود

السبت 22 يناير 2022 07:52 ص

أوضحت السلطات السعودية عقوبة تهريب البشر بشكل غير قانوني أو نقلهم إلى داخل الحدود، وهي السجن لمدة تصل إلى 15 سنة والغرامة المالية التي قد تصل إلى مليون ريال.

وعرّف متحدث باسم شرطة منطقة القصيم، مخالفة أنظمة الحدود بأنه كل فعل يرتكبه أحد الأشخاص لتسهيل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال. 

وأضاف أن العقوبة "تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال (حوالى 266 ألف دولار أمريكي)، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير بالفاعل"، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشار إلى أن شرطة منطقة القصيم قبضت على مواطن لنقله بمركبته مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، وجرى إيقافهم واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية.

وفي منطقة جازان، أفاد المتحدث باسم شرطة المنطقة بأنه تم إلقاء القبض على مواطنين أعدا منزلا ومركبتين لإيواء ونقل (16) مخالفا لنظام أمن الحدود من الجنسيات اليمنية والصومالية والإثيوبية، وفقا لـ"واس".

ولفت إلى أنه جرى إيقاف المتهمين واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية، وأحيلوا لجهة الاختصاص، وأحيل من نقلهم وآواهم إلى النيابة العامة.

المصدر | الخليج الجديد+ واس

  كلمات مفتاحية

السعودية تهريب البشر

السعودية تمدّد إقامات الوافدين المقيمين في الخارج وتأشيرات الزيارة

الكويت تسمح للمعلمين المقيمين في السعودية بالدخول عبر معبر النويصيب

السعودية تسمح بعودة المقيمين الملقحين مباشرة إلى المملكة

مخالفة غرامتها تتجاوز ربع مليون دولار في السعودية.. ما هي؟