رسالة مسربة.. معتقلون سياسيون بسجن العقرب المصري أشعلوا النيران في زنازينهم

الثلاثاء 24 أغسطس 2021 08:53 م

كشفت رسالة نشرتها منظمة حقوقية مصرية، الثلاثاء، عن لجوء معتقلين بسجن العقرب، سيئ السمعة، جنوبي القاهرة، إلى إشعال النيران في زنازينهم، احتجاجا على تعرضهم لتنكيل مستمر من قبل سلطات السجن.

وقالت الرسالة، التي كشفت عنها الشبكة المصرية لحقوق الإنسان (مستقلة) والتي وردتهم من بعض المعتقلين: "لقد بدأنا إضرابًا عن الطعام منذ أسبوعين لعل صوتنا يصل إلى المسؤولين ليرفعوا عنا ما نحن فيه من عزل وحرمان من الأهل ومن حقوقنا الطبيعية؛ فلم يستجب ولم يسمع لنا أحد بل كانت دائمًا رسائلهم لنا (اقتلوا أنفسكم.. نحن لا يهمنا الإضرابات)".

وتابعت الرسالة: "لقد ضاقت بنا الدنيا حتى أشعلنا النار في زنازيننا يوم الجمعة قبل الماضي يوم 13/08/2021 وأمسكت النار في أجسادنا، وأصابت 12 منا بحروق.. فعلنا ذلك ليرتاح المسؤولون عنا".

واستطردت: "ومع ذلك قابلوا هذا الأمر بالبطش والتنكيل والتجريد من الملابس والإهانة والضرب والعزل، وتحول مبنى H1 w3 إلى مقر للدفاع المدني وقوات فض الشغب، الذين هددونا بكل شيء، حتى اعتقال الأهل وعاد الصمت إلى أرض الخراب (العقرب)".

واختتمت الرسالة بالقول: "أغيثونا يا أحرار العالم واحمونا يا أيها المسؤولون إذا كنتم تخافون من المسؤولية أمام الله".

وطالبت المنظمة، بعد نشر الرسالة، النائب العام المصري والجهات الرقابية بالتحرك بعدما ازدادت أوضاع المعتقلين سوءًا ما ينذر بكارثة محققة قد تحل بين عشية وضحاها بسبب منعهم من أبسط حقوقهم الأساسية وتعمد إلحاق الأذى النفسي والبدني بهم.

من جهتها، لم يصدر أي تعليق من وزارة الداخلية المصرية حتى الآن.

وتحتجز السلطات المصرية في سجن العقرب، الكائن بمنطقة طرة، جنوبي القاهرة، عددا كبيرا من أبرز المعارضين للرئيس "عبدالفتاح السيسي"، وسط ظروف بالغة السوء، وفقا لتقارير حقوقية متعددة كشفت النقاب عن عمليات تنكيل واسعة تدور داخله بحق هؤلاء المعتقلين، وعلى رأسهم مرشد جماعة الإخوان المسلمين وعدد من قياداتها، بالإضافة إلى ناشطين وحقوقيين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سجن العقرب سجون مصر القمع في مصر نيران معتقلون سياسيون

السلطات المصرية تنفي وجود عقاب جماعي لسجناء "العقرب"

رسالة مسربة تكشف تفاصيل تعذيب المعارضين بسجن عسكري مصري

منظمة: انتهاكات حقوق الإنسان في أقسام الشرطة المصرية ممنهجة