الخميس 26 أغسطس 2021 06:39 ص

قال مسؤول أمريكي كبير، الأربعاء، إن واشنطن مستعدة لاستخدام "وسائل غير دبلوماسية"، للتعامل مع إيران، في حال فشل المسارات الدبلوماسية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول الذي قالت إنه في الإدارة الأمريكية قوله إن الرئيس الأمريكي "جو بايدن" ورئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت" سيلتقيان في البيت الأبيض، الخميس، لمناقشة برنامج إيران النووي والعلاقات مع الفلسطينيين والأزمة السياسية في لبنان من بين قضايا إقليمية أخرى.

وقال المسؤول إن "البرنامج النووي الإيراني خرج للتو من الصندوق بشكل كبير ويتسارع من أسبوع لآخر، إنها مشكلة خطيرة للغاية وأعتقد أن الزعيمين ستتاح لهما الفرصة للجلوس معًا ومناقشة ما يجب القيام به حيال ذلك".

وقال المسؤول إن "بينيت" سيلتقي قبل الاجتماع مع "بايدن" بوزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" ووزير الدفاع "لويد أوستن"، وستكون إيران محور المناقشات.

وقال المسؤول إن "بايدن" و"بينيت" سيناقشان أيضا دعم الولايات المتحدة لإسرائيل لتطبيع العلاقات مع الدول العربية، خاصة مع مصر، ومسألة توسيع اتفاقيات أبراهام (التطبيع).

وقال المسؤول إنه بالإضافة إلى ذلك ، سيناقش الزعيمان عملية السلام في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن بايدن يواصل دعم حل الدولتين.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز