الإمارات تشتري 3 طائرات «إيه دبليو 609» لمهام البحث والإنقاذ

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 11:11 ص

قالت وزارة الدفاع الإماراتية اليوم الثلاثاء، إنها وقعت مذكرة تفاهم مع شركة «أوجستا وستلاند» التابعة لشركة «فينميكانيكا» الإيطالية، لشراء 3 طائرات مروحية بمحركين من طراز «إيه دبليو 609» لمهام البحث والإنقاذ.

وأوضح اللواء الركن «عبدالله الهاشمي»، المدير التنفيذي للتحليل الاستراتيجي بوزارة الدفاع، للصحفيين في معرض «دبي للطيران»، أن هذه الطائرات ستحسن قدرة القوات المسلحة الإماراتية ككل، بحسب وكالة «رويترز».

والطائرة «إيه دبليو 609» كانت تعرف من قبل باسم «بيل أوجستا بي إيه 609»، وهي طائرة بمحركين يمكنها الإقلاع والهبوط كطائرة هليكوبتر لكنها تحلق كطائرة عادية.

وقالت شركة «أوجستا وستلاند» في بيان، إن الطائرات الثلاث ستسلم اعتبارا من عام 2019، وإن قيادة الطيران المشترك بالإمارات لديها أيضا خيارات للحصول على 3 طائرات أخرى.

وأمس الإثنين، أعلنت شركة «طيران الإمارات»، اليوم الإثنين، توقيع عقد بقيمة 16 مليار دولار مع شركة «جنرال إلكتريك» الأمريكية، لصيانة وتصليح وتعديل محركات أسطولها من طائرات «بوينغ 777» لمدة 12 عاما.

ووقعت الإمارات، أمس الإثنين، عقدا مع شركة «ساب» السويدية للدفاع والأمن يشمل شراء طائرتي استطلاع من نوع «جلوبال 6000»، وتحديث طائرتين من طراز «ساب 340».

وكانت «طيران الإمارات» التي تتخذ من دبي مقرا لها، وقعت في العام 2013، عقدا لشراء 150 طائرة «بوينغ 777 إكس» بقيمة 76 مليار دولار، مزودة بمحركات جديدة من طراز «جي إي 9 إكس».

يشار إلى أن معرض دبي الدولي للطيران انطلق لأول مرة في العام 1989، ويشارك فيه عارضون من مختلف دول العالم؛ حيث يلقون الضوء على الجديد في عالم الطيران المدني؛ ما يمثل فرصة لعقد الصفقات في هذه المجال، ويشارك في دورة المعرض لهذا العام عارضون من 123 دولة حول العالم.

  كلمات مفتاحية

الإمارات دبي للطيران طيران الإمارات طائرة «إيه دبليو 609»

الإمارات تشتري طائرتي مراقبة من «ساب» السويدية

16 مليار دولار قيمة عقد صيانة «طيران الإمارات» مع «جنرال إلكتريك»

انطلاق معرض «دبي للطيران» بمشاركة 1100 شركة من 123 دولة

«الغارديان»: الإمارات هددت بريطانيا بوقف صفقات الأسلحة إذا لم تلاحق الإخوان

«محمد بن زايد» يستقبل رئيسة شركة «لوكهيد مارتن» الأمريكية

25 مليار دولار قيمة صفقات معرض «دبي للطيران» في 3 أيام

الإمارات في المرحلة النهائية لمفاوضات شراء 60 مقاتلة «رافال»