«محمد بن زايد» يستقبل رئيسة شركة «لوكهيد مارتن» الأمريكية

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 07:11 ص

استقبل الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الثلاثاء، في قصر الشاطئ بأبوظبي «مارلين هيوسن» رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة «لوكهيد مارتن» الأمريكية التي تزور الدولة لحضور فعاليات معرض دبي الدولي للطيران 2015.

وتم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين الهيئات والشركات الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة ونظيراتها في الولايات المتحدة الأمريكية ومنها شركة لوكهيد مارتن وما يربطها من شراكات تخدم مسيرة الصداقة والتعاون بين البلدين .

وتطرق الحديث بين الجانبين إلى الأهمية التي يمثلها معرض دبي للطيران للشركات العالمية والمتخصصون في مختلف مجالات قطاع الطيران من خلال تبادل الخبرات والمعلومات وعرض التجارب والأبحاث المتعلقة بتطوير صناعة الطيران المدني والعسكري.

حضر اللقاء «يوسف مانع العتيبة» سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية و«محمد مبارك المزروعي» وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

يذكر أن وزارة الدفاع الإماراتية صرحت أمس الثلاثاء إنها وقعت مذكرة تفاهم مع شركة «أوجستا وستلاند» التابعة لشركة «فينميكانيكا» الإيطالية، لشراء 3 طائرات مروحية بمحركين من طراز «إيه دبليو 609» لمهام البحث والإنقاذ، خلال فعاليات معرض دبي الدولي للطيران 2015.

كما وقعت الإمارات عقدا آخرا مع شركة «ساب» السويدية للدفاع والأمن يشمل شراء طائرتي استطلاع من نوع «جلوبال 6000»، وتحديث طائرتين من طراز «ساب 340».

يشار إلى أن معرض دبي الدولي للطيران انطلق لأول مرة في العام 1989، ويشارك فيه أكثر من 1100 عارض من مختلف دول العالم؛ حيث يلقون الضوء على الجديد في عالم الطيران المدني؛ ما يمثل فرصة لعقد الصفقات في هذه المجال، ويشارك في دورة المعرض لهذا العام عارضون من 123 دولة حول العالم.

 

 

  كلمات مفتاحية

الإمارات محمد بن زايد دبي للطيران لوكهيد مارتن

الإمارات تشتري 3 طائرات «إيه دبليو 609» لمهام البحث والإنقاذ

«بوينغ» «محبطة» من تأجيل الموافقات الأمريكية على بيع مقاتلات للخليج

الإمارات تشتري طائرتي مراقبة من «ساب» السويدية

16 مليار دولار قيمة عقد صيانة «طيران الإمارات» مع «جنرال إلكتريك»

انطلاق معرض «دبي للطيران» بمشاركة 1100 شركة من 123 دولة

«محمد بن زايد» يبحث مع وزير الخارجية الأيرلندي تعزيز العلاقات الثنائية