«بوينغ» «محبطة» من تأجيل الموافقات الأمريكية على بيع مقاتلات للخليج

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 07:11 ص

أعلن «جيف كولر» نائب رئيس سركة «بوينغ» لتطوير العمليات الدولية، أمس الإثنين، إن الشركة «تشعر ببعض الإحباط» من تأجيل الحصول على موافقات من الحكومة الأمريكية لبيع مقاتلات لدول في منطقة الخليج لكنها تأمل في تحقيق تقدم في هذه الصفقات في بداية العام المقبل.

وأضاف في تصريحات للصحفيين على هامش، معرض «دبي للطيران»، إن عملية المراجعة التي تجريها الحكومة استغرقت أكثر مما هو متوقع.

وأضاف: «نشعر ببعض الإحباط وأعرف أن العملاء في المنطقة»، دون تقديم تفاصيل عن صفقات معينة أو عدد الطائرات المقرر بيعها.

وقبل أيام، أعلن مسؤول في شركة «بوينغ» أن الشركة تتوقع أن يكون 70% من حجم الطلب على الطائرات الجديدة، في الشرق الأوسط خلال السنوات العشرين القادمة من أجل توسعة الأساطيل مع استمرار النمو القوي لشركات الطيران بالمنطقة.

وقال نائب رئيس قطاع التسويق في «بوينغ» للطائرات التجارية «راندي تينسيث»: «نمو الحركة في الشرق الأوسط يواصل الارتفاع بمعدلات جيدة ومن المنتظر أن ينمو 6.2% سنويا خلال العشرين سنة المقبلة».

وأضاف «تينسيث»، إن «بوينغ» تتوقع أن يبلغ حجم الطلب العالمي على المدى الطويل 38 ألفا و50 طائرة جديدة بقيمة 5.6 تريليون دولار.

وأكدت شركة صناعة الطائرات التوقعات التي أعلنتها في يونيو/ حزيران الماضي، ورفعت فيها تقديراتها للطلب من المنطقة خلال السنوات العشرين المقبلة إلى 3180 طائرة جديدة بقيمة تقديرية تبلغ 730 مليار دولار مقارنة مع 2950 طائرة في توقعات العام الماضي.

وفي يونيو/حزيران الماضي، طلبت الخطوط الجوية القطرية 10 طائرات «بوينغ» من طراز 777-8X خلال معرض باريس الجوي، ليصل إجمالي حجم طلبياتها من سلسلة طائرات بوينغ 777X المطورة البعيدة المدى إلى 60 طائرة.

  كلمات مفتاحية

بوينغ مقاتلات الخليج أمريكا

«الخطوط السعودية» توقع اتفاقيتين لتوريد أنظمة محاكاة لطائرات «بوينغ»

«بوينغ» تتوقع استحواذ الشرق الأوسط على 70% من الطلب على الطائرات الجديدة

الخطوط القطرية تطلب 14 طائرة بوينغ قيمتها 4.8 مليار دولار

سباق بين «إيرباص» و«بوينغ» على 18 مليار دولار قيمة صفقة إماراتية

«محمد بن زايد» يستقبل رئيسة شركة «لوكهيد مارتن» الأمريكية

«فلاي دبي» تعلن اكتمال طلبيتها من طائرات «بوينغ 800 - 737»

«إير كندا» تطلق رحلات طيران مباشرة إلى دبي