«الخطوط السعودية» توقع اتفاقيتين لتوريد أنظمة محاكاة لطائرات «بوينغ»

الاثنين 9 نوفمبر 2015 01:11 ص

كشفت «الخطوط الجوية العربية السعودية» اليوم الإثنين، عن توقيع اتفاقيتين مع شركة «روكويل كولينز» المتخصصة في تطوير أنظمة الاتصالات والحلول الإلكترونية للملاحة الجوية وشركة «سي اي يو» لأنظمة التدريب، وذلك لتوريد أنظمة وأجهزة محاكاة تشبيهية لطائرتي القيادة طرازي «300 اي ار-777 بي» و«بي 787» من طائرات «بوينغ» الحديثة.

 وتستلم «السعودية» منهما 20 طائرة جديدة خلال الأسابيع المقبلة، لتضيفها الى أسطولها الحالي الذي تجاوز عدده 120 طائرة منها 18 من طراز «300 اي ار-777 بي»، بحسب صحيفة «الحياة» اللندنية.

واشتملت الاتفاقيتان اللتان وقعتا على هامش معرض «دبي للطيران» على اتفاقية مع شركة «سي اي يو» لتوريد جهازي محاكاة تشبيهية متحركين لطائرتي «777 بي» و «777 بي» وجهازي تدريب طيران آخرين لدعم الاحتياجات التدريبية لأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران.

وتم التوقيع مع شركة «روكويل كولينز» لتزويد الأكاديمية بنظام المناظر الجوية الافتراضية وعارضات ليزرية لربطها في الأجهزة التشبيهية الميكانيكية الخاصة بطائرتي «777 بي» و «بي 787» التي تم التعاقد على شرائها من شركة «سي اي يو».

وستقوم شركة «روكويل كولينز» بتحديث أربعة أجهزة محاكاة متحركة أخرى تملكها الأكاديمية بشاشات برويجكتور ليزرية، في حين تستعد أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران لاستقبال ثلاثة آلاف طيار.

وقال الرئيس التنفيذي للوحدة الاستراتيجية لأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران الكابتن «بدر العليان»، إن «أجهزة المحاكاة التشبيهية التي تم الاتفاق على شرائها من شركة سي اي يو لمعدات تدريب الطيران».

وأضاف:«الأكاديمية اختارت التكنولوجيا التي طورتها شركة روكويل كولينز لملاءمة مواصفاتها مع احتياجاتنا في التدريب على الطائرات الجديدة التي ستنضم للأسطول قريبا».

وأمس الأحد، قال مدير عام الخطوطِ الجوية العربية السعودية «صالح الجاسر»، إن الخطة الاستراتيجية الجديدة للشركة تضمن مضاعفة الأسطول إلى مائتي طائرة بنهاية 2020.

وأوضح أنه تم الإعلان عن أولى الصفقات الكبيرة المتعلقة بتنفيذ هذه الاستراتيجية، خلال الصيف الماضي عبر الاستحواذ على 50 طائرة «إيرباص».

  كلمات مفتاحية

الخطوط السعودية دبي للطيران بوينغ

خطة لمضاعفة أسطول الخطوط السعودية إلى 200 طائرة بحلول 2020

انطلاق معرض «دبي للطيران» بمشاركة 1100 شركة من 123 دولة

4 آلاف دولار.. تعويض من «الخطوط السعودية» لركاب بسبب ‘‘اتساخ’’ حزام الأمان

الخطوط السعودية تطلب شراء طائرات إيرباص «إيه 330-300» و«إيه 320»

«بوينغ» «محبطة» من تأجيل الموافقات الأمريكية على بيع مقاتلات للخليج

«لوكهيد» الأمريكية تبحث مع السعودية صفقات طائرات هليكوبتر جديدة

792 طائرة أعمال في الشرق الأوسط رُبعها يمتلكها سعوديون

72 مليار دولار استثمارات قطاع السفر في الشرق الأوسط .. والسعودية تتصدر

«الخطوط السعودية»: أوقفنا الطيران فوق مناطق الصراع خاصة سوريا

«الخطوط السعودية» تحصل على شهادة «فاست ترافيل»

«السعودية» تستلم 3 طائرات «بوينغ» الشهر المقبل

معركة بين شركات الطيران تلوح في الخليج مع تطلع إيران لمركز إقليمي

«بوينغ» بعد تسليم السعودية طائرتين: «الدريم لاينر» سليمة ونصنع منها 8 شهريا

البنتاغون: «بوينغ» تبيع معدات عسكرية لقطر بـ 668 مليون دولار

السعودية توقع صفقات دفاعية وتجارية مع «بوينغ» الأمريكية