السيسي يتضامن مع السودان ويعزي البرهان في ضحايا الفيضانات

الجمعة 27 أغسطس 2021 03:31 ص

جدد الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، تضامن بلاده الكامل مع السودان، في الظروف التي يمر بها جراء الفيضانات التي اجتاحات عددا من الولايات السودانية.

وأعرب "السيسي"، خلال اتصال هاتفي الخميس، مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول "عبدالفتاح البرهان"، عن خالص تعازي مصر، حكومةً وشعباً، لجمهورية السودان الشقيقة ولذوي ضحايا الفيضانات، داعياً الله - عز وجل - أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.

ووفق بيان صادر عن الرئاسة المصرية، فقد أعرب "البرهان"، عن خالص تقديره لـ"السيسي"، على تعازيه ومشاعره الصادقة، مشيراً إلى ما تعكسه من خصوصية العلاقات المصرية السودانية على المستويين الرسمي والشعبي وما تتميز به من قوة ومتانة.

وارتفعت حصيلة قتلى فيضانات وأمطار السودان إلى 35 شخصاً، منذ بداية يوليو/تموز الماضي، منهم 20 شخصا بولاية نهر النيل( شمالي البلاد) والتي تعد أكثر المناطق تضرراً حتى الآن.

وتعود أبرز أسباب الوفاة، إلى الغرق والانهيارات والقليل من الصواعق الكهربائية.

ووفق بيانات رسمية، فقد تضرر 1972 منزل كلياً و3913 منزلا جزئياً.

وشملت الولايات المتاثرة حتى اليوم، الخرطوم، نهر النيل- بسبب السيول، الجزيرة، سنار، النيل الأزرق، الشمالية، شمال كردفان، إضافة إلى جنوب دارفور- عد الفرسان، فيما لم ترد بلاغات من ولايات البحر الأحمر، كسلا، شرق ووسط دارفور.

ويستمر موسم الأمطار الخريفية في السودان من يونيو/حزيران إلى أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، وتهطل عادة أمطار غزيرة في هذه الفترة.

وسنويا تواجه البلاد خلال هذه الفترة فيضانات وسيول واسعة، تسببت العام الماضي بوفاة 138 شخصا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي البرهان فيضانات السودان أمطار سيول

بسبب الفيضانات.. السلطات السودانية تدعو لحماية الأنفس والممتلكات

بعد الفيضانات.. مرض غامض يفتك بالعشرات في جنوب السودان