سعوديون لـ«ضاحي خلفان»: «تب إلى الله.. خسئت»

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 12:11 ص

شن مغردون سعوديون هجوما لاذعا على نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، «ضاحي خلفان»، واتهموه بالتدخل فى شؤون المملكة، بعد هجومه على هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأطلق ناشطون على موقع موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، هاشتاج، بعنوان «#ضاحي_خلفان_يتدخل_بجهاز_حكومي_ببلدنا»، والذي لاقى تفاعلا كبيرا.

وكان «خلفان»، قد هاجم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، عبر حسابه على «تويتر» قبل أيام، قائلا: «الهيئة قساة قلوب !!.. هذا زمن عجيب تنقلب فيه الموازين».

وردا على ذلك قال «أحمد المخلي»، في حسابه عبر «تويتر»: «سقطه قويه جدا جدا من خلفان هذا وهو رئيس شرطه سابق».

وكتب «عرب مبرور» على حسابه: «حين ينتقص حارسُ المراقص حراسَ الفضيلة والأخلاق!!».، فيما قال «محمد علي محمد:« نصيحة ياضاحي مابقي من عمرك أكثرمما مضى والله أعلم، تب إلى الله وأحسن فيما تبقى من عمرك ترى عذاب الله أليم».

فيما وجه «خالد المهاوش»، حديثه لـ«خلفان»، قائلا: «أخسأ فلن تعدو قدرك»، بينما قال «أبو عبد الملك»: «هذا بوق ينطق بمالا يعنيه».

وساخرا من «خلفان» قال حساب باسم «جنجير مان»: «ضاحي خلفان أنا أشبهه بتوفيق عكاشة (مصري) فأتابعه من أجل التسلية والضحك فقط».

وكان «خلفان» هاجم سياسة السعودية قبل أشهر، عندما غرّد على حسابه بـ«تويتر» قائلا: «الزنداني (الشيخ عبد المجيد الزنداني)، والعودة (الشيخ سلمان العودة)، والقرضاوي (الشيخ يوسف القرضاوي)، رموز الإخونجية كلهم في أحضان دول الخليج، وين تبون الأحوال تستقر!!».

وأضاف في تغريدة أخرى قائلا: «تنظيم الإخوان اليوم أطيح برؤوس مصرية، وبقى أذنابه في الخليج يتحركون!!، الخليج اليوم يربي تنظيم الإخوان الخليجي في معظم دوله»، متابعًا: «احتضان الإخوان كاحتضان الثعبان».

وجاءت تغريدات «خلفان» بعد أيام من استضافة العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبد العزيز» لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، «خالد مشعل»، وتبعها باستضافة رسمية سعودية لرئيس هيئة علماء اليمن الشيخ «عبد المجيد الزنداني»، المحسوب على «الإخوان» هو الآخر.

وتسببت تغريدات «خلفان» في غضب سعودي ضده، وضد حكومة بلاده على «تويتر»، حيث قال مئات المغردين السعوديين، إن هجومه على المملكة، يمثل حكومة أبوظبي.

واعتبر الكاتب والأكاديمي السعودي الشهير، «محمد الحضيف» آنذاك، هجوم «ضاحي خلفان»، على سياسة العاهل السعودي، وبالأخص تجاه جماعة «الإخوان المسلمين»، موقفا رسميا من الإمارات.

وقال «الحضيف»، في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الإمارات (الشقيقة)..لا تعجبها سياسة المملكة، وترى أنها تقود لعدم الاستقرار»، في إشارة إلى تغريدة «خلفان».

وعقب الجدل الذي أثاره هجوم «خلفان»، على المملكة، آنذاك، نفى نائب رئيس شرطة دبي، مهاجمته للعاهل السعودي الملك «سلمان عبدالعزيز»، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلا: «أنا ما أقول عن الملك سلمان غير كل خير».

يشار إلى أن «خلفان»، أثار الجدل عدة مرات في وقت سابق، بين السعوديين، والإماراتيين، حيث أعلن عن تأييده للرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، الذي يعد حليف الحوثيين الأول، في مواجهة السعودية.

كما دعا «خلفان» إلى تقسيم اليمن، بالإضافة إلى هجومه المتكرر على دولة قطر، رغم عقد الصلح الخليجي بينها وبين الإمارات والسعودية، نهاية العام الماضي.

  كلمات مفتاحية

ضاحي خلفان هيئة الأمر بالمعروف السعودية

«ضاحي خلفان»: كل الدمار والقتل سببه «القرضاوي» و«العريفي» و«القرني»

«خلفان»: لم أهاجم الملك «سلمان» ولا أقول عنه غير كل خير

ضاحي خلفان يهاجم سياسة المملكة ومثقفون سعوديون يردون

ضاحي خلفان .. مَنْ يمثل؟!

صحف عبرية: «ضاحي خلفان» يجسد التقارب الخليجي الإسرائيلي