خلال أسبوعين.. إسرائيل تهدم 31 مبنى فلسطينيا وتقتل 5 وتعتقل 104

السبت 28 أغسطس 2021 04:29 م

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 31 مبنى فلسطينيا في الضفة الغربية وشرق القدس خلال الأسبوعين الماضيين، قبل أن تقتل 5 فلسطينيين وتعتقل 104 آخرين في مختلف أنحاء الضفة.

وكشف تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في الأراضي الفلسطينية، السبت، أن عمليات الهدم التي تمت بحجة "الافتقار إلى رخص البناء"، أدت إلى تهجير 32 شخصا، بمن فيهم 14 طفلا وإلحاق الضرر بنحو 680 آخرين.

وأشار التقرير إلى أن بناية من طابق واحد هدمت على يد أصحابها الذين أجبروا على ذلك، لكي يتفادوا الغرامات في شرق القدس، ما أدى إلى تهجير 15 شخصا.

وأوضح أن الهدم تم بعد صدور قرار نهائي عن المحكمة العليا الإسرائيلية وقضت فيه بأن المستوطنين يملكون الأرض التي كانت البناية مقامة عليها وأمهلت الأسر 20 يوما لإخلاء منازلهم.

وتابع التقرير، أن السلطات الإسرائيلية جرفت في 10 أغسطس/آب الجاري طريقا زراعيا في قرية "بتير" غرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية مما عطل قدرة نحو 100 أسرة (500 شخص) على الوصول إلى أراضيهم.

كما لحقت الأضرار بنحو 100 طفل جراء هدم ملحق بناية كان من المقرر استخدامه كروضة في حي "بيت صفافا" بالقدس الشرقية.

وعادة ما تبرر السلطات الإسرائيلية عمليات الهدم أو المصادرة لمبان فلسطينية بأنها تقام من دون الحصول على الترخيص اللازم، فيما يقول الفلسطينيون إن ذلك يتم لصالح التوسع الاستيطاني.

ولفت التقرير إلى أن القوات الإسرائيلية قتلت خلال الأسبوعين الماضيين، 5 فلسطينيين خلال عمليات بحث واعتقال في الضفة.

وبذلك يرتفع عدد الذي قتلتهم قوات الاحتلال، خلال هذا العام، إلى 55 فلسطينيا، وكلهم بالذخيرة الحية.

وتابع التقرير، أن القوات الإسرائيلية أصابت 221 فلسطينيا بجروح في مختلف أنحاء الضفة.

ومن بين هذه الإصابات 152 شخصا، تمت خلال الاحتجاجات المتواصلة على الأنشطة الاستيطانية قرب بِيتا.

وأشار التقرير إلى أن القوات نفذت خلال الفترة التي يغطيها التقرير، 92 عملية بحث واعتقال، واعتقلت 104 فلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة، ومعظم هذه العمليات في محافظتيْ القدس والخليل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اعتقال فلسطينيين هدم منازل إسرائيل قوات الاحتلال اعتقال قتل

خلال 2020.. إسرائيل تعتقل 483 طفلا فلسطينيا معظمهم في الليل