الكويت: سقوط صاروخ كاتيوشا قرب حدودنا مع العراق

السبت 28 أغسطس 2021 06:45 م

أعلن الجيش الكويتي، السبت، سقوط صاروخ كاتيوشا قرب الحدود الدولية المشتركة مع العراق، دون تسجيل أية أضرار.

وقال الجيش الكويتي، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إنه "بعد المسح الميداني الذي قامت به الجهات المختصة في الجيش الكويتي ووزارة الداخلية لكامل الحدود الدولية المشتركة مع جمهورية العراق تبين سقوط صاروخ واحد من نوع كاتيوشا بالقرب من تلك المنطقة".

وأضاف الجيش: "لم ينتج عنه (القصف) أي أضرار بشرية أو مادية".

وأشارت إلى أن "رئاسة الأركان العامة للجيش تؤكد على ما جاء في بيانها فجر اليوم بأن المنطقة الحدودية الشمالية آمنة ومستقرة".

وكان بيان لرئاسة أركان الجيش الكويتي نفى الجمعة، عبور ثلاثة صواريخ أجواء البلاد باتجاه محيط قاعدة أمريكية قريبة.

ونفى البيان الذي نقلته وكالة "كونا" الرسمية، صحة ما "يتم تداوله عبر وسائل إعلام مختلفة" بخصوص الصواريخ، مؤكدا أن الحدود الكويتية مستقرة وآمنة ولم تشهد أي حوادث.

وليل الجمعة، قالت مصادر أمنية عراقية، إن ثلاثة صواريخ استهدفت منفذا حدوديا بين العراق والكويت، والذي تتواجد فيه قوات أمريكية.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن أحد هذه المصادر (لم تذكر اسمه)، أن ثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا سقطت على أرتال لوجيستية داخل قاعدة عسكرية أمريكية واقعة عند منفذ جريشان في ناحية سفوان والجسر بالقرب من محطة اميلحات، بمحافظة البصرة جنوبي البلاد، في الحدود الفاصلة مع الكويت.

ومنذ خريف 2019، استهدفت عشرات الهجمات الصاروخية منشآت عسكرية ودبلوماسية غربية وخصوصا أمريكية، بالإضافة إلى تنفيذ هجمات بعبوات ناسفة استهدفت قوافل تحمل مواد لوجيستية في مناطق جنوب العراق.

ونسب الأمريكيون هذه الهجمات التي لم تعلن أي جهة معروفة مسؤوليتها عنها إلى فصائل موالية لإيران في العراق.

وجاءت هذه الهجمات قبل ساعات قليلة من انطلاق "قمة بغداد" أو ما يعرف بـ"مؤتمر دول جوار العراق"، في العاصمة العراقية، والذي دعت إليه الحكومة العراقية كل من إيران والسعودية والكويت والإمارات وتركيا.

كما يأتي الهجوم بعد أيام قليلة من زيارة أجراها رئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي" إلى الكويت، التقى خلالها أمير البلاد، الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح" ورئيس الوزراء الكويتي.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجيش الكويتي الكويت قاعدة أمريكية الحدود الكويتية العراقية العراق صاروخ

فصيل عراقي يهدد بضرب القوات الأمريكية على حدود السعودية والكويت

بعد سقوط صاروخ الكاتيوشا الحدودي.. الكويت: ننسق مع العراق لتأمين المنطقة