الأحد 29 أغسطس 2021 07:39 م

تفقّد وفد روسي يضم ممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة، وجهات حكومية أخرى، وشركات روسية، المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مصر،؛ لمعاينة المكان لأغراض استثمارية.

وقال بيان صادر عن المنطقة الاقتصادية للقناة، الأحد، إن "الوفد رفيع المستوى ضم ممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة الروسية، والمؤسسة الوطنية للتنمية، ومسؤولي شركات روسية ومستثمرين يرغبون في الاستثمار بالمنطقة الصناعية الروسية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك لزيارة وتفقد مواقع العمل بالعين السخنة غدا الإثنين"، بحسب ما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأعلنت المنطقة نجاح المباحثات والمفاوضات مع الجانب الروسي، التي تمت قبل حوالي شهر، بشأن توسيع نطاق المنطقة الصناعية الروسية داخل المنطقة الاقتصادية ليشمل شرق بورسعيد والعين السخنة، حيث سيتم توقيع العقد النهائي لتأسيس شركة لإدارة المنطقة الصناعية الروسية في نهاية العام الحالي.

وكان رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، "يحيى زكي"، قد أعلن عقد لقاءات في موسكو، خلال يوليو/تموز الماضي، مع النائب الأول لوزير الصناعة والتجارة الروسي ونائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للتنمية، وهي الذراع الاستثماري للحكومة الروسية، والذراع التمويلي والتنفيذي للمنطقة الصناعية الروسية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

واتفق الجانبان على توسيع نطاق المنطقة الصناعية الروسية داخل المنطقة الاقتصادية موزعة بين شرق بورسعيد والعين السخنة، لتبدأ المرحلة الأولى من الاستثمارات الروسية على مساحة مليون متر مربع بشرق بورسعيد و500 ألف متر مربع بالعين السخنة، من إجمالي مساحة 5 كيلو متر مربع.

وتضمن الاتفاق أن يبدأ العمل في المنطقة الصناعية الروسية بالعين السخنة مع نهاية العام الجاري، بعد توقيع عقد تأسيس شركة إدارة المنطقة الصناعية الروسية، وعلى أن يتم جذب مجموعة متنوعة من الصناعات بعضها صناعات خفيفة ومتوسطة وثقيلة، متضمنة تصنيع المركبات وصناعات الأسمدة والصناعات الدوائية والمبردات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات