منظومة دفاعية أمريكية تعترض صواريخ بمحيط مطار كابل

الاثنين 30 أغسطس 2021 07:52 ص

اعترضت منظومة دفاعية أمريكية، الإثنين، عدة صواريخ أطلقت على مطار كابل الدولي، دون وقوع إصابات.

ونقلت وكالة "رويترز"، عن مسؤول أمريكي قوله إن عدة صواريخ أطلقت على مطار حامد كرازاي الدولي في العاصمة كابل، قبل أن تعترضها منظومة دفاع صاروخي، مستشهدا في ذلك بتقارير أولية.

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن ما يصل إلى 5 صواريخ أُطلقت، غير أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت المنظومة الدفاعية أسقطتها جميعا.

وأضاف المسؤول أن التقارير الأولية لم تشر إلى سقوط ضحايا أمريكيين.

وكانت أصوات صواريخ عدّة، دوت فوق مطار كابل.

ولم يعرف على الفور مكان سقوط تلك الصواريخ أو ما هي أهدافها، لكنّ إطلاقها يأتي في وقتٍ من المقرّر أن تسحب الولايات المتحدة آخر قوّاتها من البلاد، الثلاثاء.

وشنّت الولايات المتحدة، الأحد، ضربة في كابل استهدفت آليّة مفخّخة بهدف "القضاء على تهديد وشيك"، لمطار العاصمة الأفغانيّة، مصدره تنظيم "الدولة الإسلاميّة" (ولاية خراسان)

وأوضح المتحدّث باسم القيادة المركزيّة الأميركيّة، بيل أوربان، أنّ "الضربة الأميركيّة الدفاعيّة" التي شُنّت الأحد، بطائرة بلا طيّار من خارج أفغانستان، استهدفت "آليّة في كابول للقضاء على تهديد وشيك لتنظيم الدولة الإسلامية-ولاية خراسان ضدّ مطار (حامد كرزاي) الدولي".

وأضاف "نحن واثقون من أنّنا أصبنا الهدف"، لافتاً إلى أنّ "انفجارات قويّة ثانويّة مصدرها الآليّة أظهرت وجود كمّية كبيرة من المتفجّرات" بداخلها.

وتُجري الولايات المتحدة تحقيقاً فيما إذا كان مدنيّون قُتِلوا بالغارة الجوّية في كابل، وفق ما أكّد "أوربان" في بيان.

وشهد مطار كابل، خلال الأيام الماضية، حالة واسعة من الفوضى نتيجة اقتحام مئات المواطنين الصالات وحتى مدرج الإقلاع، في محاولة لمغادرة البلاد على متن الطائرات الأجنبية القادمة لإجلاء الرعايا والمتعاونين الأفغان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

طالبان أفغانستان أمريكا مطار كابل صواريخ الدولة الإسلامية

للمرة الثانية خلال أيام.. انفجار عنيف يضرب محيط مطار كابل الدولي

طالبان تنتظر إشارة أمريكية لاستلام مطار كابل

بوليتيكو: سي آي إيه أجلت ألفا من القوات الخاصة الأفغانية عبر قاعدة سرية خارج كابل