جنيف.. بدء محاكمة الكويتي الفهد الصباح في قضية مؤامرة الانقلاب

الثلاثاء 31 أغسطس 2021 07:52 ص

بدأت الإثنين، محاكمة المسؤول الأولمبي السابق الكويتي الشيخ "أحمد الفهد الصباح"، المتهم بالتزوير في مخطط "انقلاب مزعوم في الكويت".

ومثل "الصباح"، أمام المحكمة التأديبية في جنيف، إلى جانب 3 من المتهمين الأربعة الآخرين، فيما لم يمثل المتهم الخامس، وهو محام إنجليزي، أمام المحكمة.

ويواجه الخمسة تهماً تتعلق بترتيب قضية تحكيم في جنيف في عام 2014، لتوثيق أدلة فيديو مصورة يُزعم أنه تم التلاعب بها.

ويتهم الادعاء العام في جنيف الشيخ "الفهد الصباح" بالوقوف خلف تنظيم جلسة استماع زائفة لخلق الانطباع، بأن مقاطع الفيديو التي يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي حقيقية.

ونفى الشيخ "الفهد الصباح"، ارتكاب أي مخالفات قبل جلسة محاكمة تم تأجيلها في فبراير/شباط، والتي من المقرر الآن أن تستمر 7 أيام في محكمة الجنايات في جنيف.

ويتوقع صدور حكم ثلاثة قضاة، الجمعة، حيث يواجه المتهمون أحكاما بالسجن تصل إلى 5 سنوات.

وبدأت المحاكمة بعد 6 سنوات من تقديم شكوى جنائية نيابة عن رئيس الوزراء السابق الشيخ "ناصر الصباح"، ورئيس مجلس الأمة الكويتي السابق "جاسم الخرافي" (متوفي الآن).

وقال المدعي "إستيفان جرودكي"، في المحكمة إن تركيز القضية كان على عناصر التزوير في جلسة الاستماع، والحكم في مرحلة التحكيم، وليس مدى مصداقية لقطات الفيديو.

و"أحمد الفهد الصباح"، هو الابن الأكبر للشيخ "فهد الأحمد الجابر الصباح"، كان رئيساً للمجلس الأولمبي الآسيوي ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، وتقلد منصب الوزارة أكثر من مرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فهد الصباح انقلاب الكويت جينيف

السلطات الكويتية تنزع الحصانة عن «أحمد الفهد الصباح»

أمريكا تحقق في تورط مسؤولين رياضيين كويتيين في تقديم رشى وابتزاز مالي