شركة تابعة للمخابرات المصرية تحصل على حقوق بث مباريات منتخب كرة القدم

الثلاثاء 31 أغسطس 2021 10:08 ص

فازت شركة مملوكة لجهاز المخابرات العامة المصرية، بحقوق بث مباريات المنتخب المصري لكرة القدم في تصفيات كأس العالم 2022 داخل وخارج البلاد.

وبموجب اتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ستقوم الشركة "المتحدة للخدمات الإعلامية" ببث مباريات مصر أمام أنجولا والجابون وليبيا، بالإضافة إلى مباراتي الدور المقبل الحاسمتين في التأهل إلى المونديال.

وينص الاتفاق بين "المتحدة للخدمات الإعلامية" والاتحاد الدولي على حقوق البث الأرضية والفضائية على قنوات "أون تايم سبورتس" التي تملكها الشركة، لكل مباريات التصفيات التي ستنطلق يوم 1 سبتمبر/أيلول المقبل.

وكان "فيفا" قد تحصّل على حق توزيع حقوق وسائل الإعلام للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم (قطر 2022)، في أفريقيا بعد موافقة جميع الاتحادات الأفريقية البالغ عددها 54 اتحاداً عضوا.

ولم يكشف البيان الصادر عن "فيفا" عن قيمة العرض المالي الذي قدمته الشركة المصرية لنيل حقوق بث مباريات المنتخب سواء داخل مصر أو خارجها، وهو الأمر الذي غاب عن الشاشات المصرية قرابة عقدين.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المهندس "حسام صالح"، إن الشركة حصلت على حقوق البث لـ8 مباريات لمنتخب مصر لكرة القدم في تصفيات كأس العالم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد" (خاصة)، أن الشركة تفاوضت لآخر دقيقة من أجل الحصول على حقوق البث لمباريات المنتخب.

وتابع: "نجحنا في ضم والحصول على حقوق هامة لمصر وسيتم بث المباريات على الفضائي والأرضي وعلى الإنترنت عبر موقع الشركة".

وخلال السنوات الأخيرة تمددت استثمارات الجيش المصري في قطاعات المقاولات والإسكان والسياحة والترفيه والأغذية والحديد والأسمنت.

وتفيد تقارير غربية بأن الجيش المصري يسيطر على أكثر من 60% من حجم الاقتصاد في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المخابرات المصرية مونيدال قطر 2022 المنتخب المصري لكرة القدم فيفا المتحدة للخدمات الإعلامية مونديال قطر 2022 مونديال قطر 2022 أون تايم سبورتس

مصر.. تعديل قانون يتيح للمخابرات تأسيس شركات بجميع أنواعها

شركة تابعة للمخابرات المصرية تفوز بحقوق التسويق الحصري للنادي الأهلي