السبت 4 سبتمبر 2021 04:52 ص

أدانت الأمم المتحدة، الجمعة، هجوم الحوثيين ‏على مطار أبها الدولي بالمملكة، والمعارك في مأرب اليمنية، مؤكدة أنها ستواصل إدانة الهجمات على البنية التحتية ‏المدنية.

ودعت المنظمة الدولية جميع أطراف النزاع في اليمن إلى الجلوس للتفاوض وتجديد التزامهم بالعملية السياسية.

وقال المتحدث الرسمي للأمم المتحدة "ستيفان دوجاريك"، رداً على سؤال خلال المؤتمر الصحفي حول تعليق الأمم المتحدة على ‏الهجوم إن "القانون الدولي واضحاً جدًا في أنه لا ينبغي أبدًا استهداف البنية ‏التحتية المدنية ".

وأضاف "دوجاريك": "نحن قلقون أيضًا بشأن تجدد القتال والخسائر البشرية التي نراها حول مأرب، ‏وأعتقد أنه من المهم جدًا لجميع الأطراف المعنية تجديد التزامها بالعملية السياسية"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وفي وقت سابق، أدانت الولايات المتحدة ودول عربية وخليجية الهجمات التي شنها الحوثيون على مطار ومدينة أبها السعودية،  الإثنين والثلاثاء الماضيين، وتسببت في إصابة 8 أشخاص وتضرر طائرة مدنية، بحسب ما أعلنه التحالف العربي، الذي تقوده المملكة في اليمن.

ومنذ 19 يونيو/حزيران الماضي، تشهد المملكة إعلانات شبه متتالية، عن إحباط مسيرات حوثية مفخخة، لا سيما تجاه المنطقة الجنوبية المتاخمة للحدود مع اليمن، تجاوز مجموعها قرابة 45.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف العربي من جانب، والحوثيين من جانب آخر، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد + واس