الأحد 5 سبتمبر 2021 06:41 م

أعربت وزارة الخارجية التركية، الأحد، عن تعازيها لمصر في ضحايا حادث سير وقع شرقي البلاد الليلة الماضية.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن الوزارة القول، في بيان: "علمنا ببالغ الحزن نبأ وفاة وإصابة العديد من الأشخاص جراء انقلاب حافلة كانت متجهة من مدينة شرم الشيخ إلى القاهرة في مصر"، مضيفة: "نقدم تعازينا إلى مصر".

وأعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة السويس المصرية (100 كيلومتر شرق القاهرة) أن 13 شخصا لقوا حتفهم وأصيب 33 آخرون في الحادث.

ومن المقرر أن تعقد خلال الأسبوع الجاري جولة ثانية من المحادثات الاستكشافية بين مصر وتركيا، في أنقرة.

وتأتي الجولة الثانية من المباحثات المصرية التركية، بعد جولة أولى عقدت في 5 و6 مايو/أيار الماضي، كأول مباحثات رسمية وعلنية بين الجانبين، في القاهرة.

وشهدت الشهور الأخيرة تقاربا تركيا مصريا، وتهدئة إعلامية بين الجانبين، ووقف للبرامج المعارضة التي تبث من تركيا، وسط دعوات للتنسيق بشأن ملفي ليبيا وشرقي المتوسط.

وكان الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، قد أعرب في تصريحات سابقة، عن أمله في زيادة التعاون مع مصر ودول الخليج إلى أقصى مدى، مضيفا أن لدى بلاده فرص تعاون جاد مع مصر في منطقة واسعة من شرق البحر المتوسط إلى ليبيا.

وتوترت العلاقات بين تركيا ومصر عقب الانقلاب العسكري يوليو/تموز 2013، حيث استدعت أنقرة سفيرها في القاهرة، وهو ما ردت عليه مصر بالمثل؛ ما تسبب في قطيعة دامت نحو 8 سنوات.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول