ضعف الإصابات خلال يوم.. كورونا يواصل تفشيه في مصر

الأحد 5 سبتمبر 2021 08:56 م

أعلن مسؤول مصري، الأحد، تسجيل بلاده 631 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، ما يمثل ضعف أعداد الإصابات التي سجلتها البلاد السبت، والتي بلغت 331 إصابة.

وحذر رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي بوزارة الصحة "محمد عبدالفتاح"، من الزيادة الكبيرة في الإصابات، والمتواصلة منذ أكثر من أسبوعين، مناشدًا المواطنين بضرورة الذهاب لتلقي اللقاحات والحصول على أكبر قدر من التطعيم، للوصول إلى المناعة المجتمعية في أقرب وقت.

وأشار إلى أن نسب التطعيم اليومية حاليا شهدت انفراجة كبيرة بفضل اللقاحات المنتجة أو المستوردة، مؤكدًا أن هناك رؤية للدولة المصرية ليصل الإنتاج الشهري لأكثر من 15 مليون جرعة.

ولم يقدم "عبدالفتاح" أرقاما حول عدد المطعمين في البلاد.

وتواصل مصر تسجيل إصابات مرتفعة، لتواصل موجة الصعود الممهدة للموجة الرابعة، التي قال المسؤولون إنها ستكون في نهاية سبتمبر/أيلول الجاري.

وتوالت التحذيرات من موجة رابعة لـ"كورونا"، من المتوقع أن تشهدها مصر نهاية الشهر الجاري، وفق تصريحات لمستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية والوقائية "محمد عوض تاج الدين".

وتتوقع مصادر حكومية عودة الإجراءات الاحترازية بالأماكن العامة ووسائل النقل، للحد من خطورة موجة "كورونا" الرابعة.

وحصلت مصر على لقاحات "سبوتنيك" و"سينوفارم" و"سينوفاك" و"جونسون آند جونسون" و"أسترازينيكا"، وبدأت مؤخرا في إنتاج لقاح "سينوفاك" محليا.

وفي يونيو/حزيران الماضي، قالت الحكومة المصرية إنها تهدف إلى تطعيم 40% من سكان مصر البالغ عددهم 100 مليون نسمة، بحلول نهاية العام الجاري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا إصابات كورونا موجة رابعة لقاح كورونا مصر

مصر.. كورونا أسرع انتشارا ويصيب عائلات بكاملها

الصحة المصرية تحسم الجدل حول أعراض الإصابة بمتحور دلتا بلس للكبار

الصحة المصرية: السيسي وجه إلى مواجهة كورونا بميزانية مفتوحة

مسؤول مصري: الحصول على لقاح كورونا أصبح إلزاميا وليس رفاهية