الأربعاء 8 سبتمبر 2021 08:31 ص

قال رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي بوزارة الصحة المصرية "محمد عبدالفتاح" إن الرئيس "عبدالفتاح السيسي" وجه بميزانية مفتوحة لمواجهة جائحة "كورونا" في البلاد.

وذكر "عبدالفتاح"، في مداخلته ببرنامج "الحياه اليوم" عبر فضائية "الحياة" المصرية، أن الدولة توفر حاليا أنواعا مختلفة من الأدوية للعلاج من "كورونا"، مضيفا: "بروتوكول العلاج الذي قامت به وزارة الصحة آمن وله كفاءة عالية في شفاء المرضي".

ونصح "عبدالفتاح" المواطنين عند الشعور بأي أعراض "كورونا" بالتوجه نحو المستشفيات أو طبيب مختص لتحديد العلاج والإرشادات اللازمة، مشيرا إلى أن "بعض الحالات لا تعزل في المستشفيات، ولكن يتم عزل الحالات الشديدة فقط".

وجاءت تصريحات المسؤول بوزارة الصحة المصرية بعد إعلان الوزارة، في بيان رسمي، تسجيل 378 حالة إيجابية جديدة بفيروس "كورونا" و10 حالات وفاة.

وشهدت مصر خلال الأسابيع الماضية، ارتفاعا ملحوظا في أعداد المصابين بفيروس "كورونا"، وذلك بحسب البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة.

وتتوقع السلطات المصرية أن تكون ذروة الموجة الرابعة من فيروس "كورونا" في البلاد، أواخر سبتمبر/أيلول الجاري حتى أوائل أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وفي يونيو/حزيران الماضي، أعلنت الحكومة المصرية أنها تهدف إلى تطعيم 40% من سكان مصر البالغ عددهم 100 مليون نسمة، بحلول نهاية العام الجاري. ولا توجد إحصائيات رسمية معلنة لعدد المطعمين في مصر.

وتتوقع مصادر حكومية عودة الإجراءات الاحترازية بالأماكن العامة ووسائل النقل، للحد من خطورة موجة "كورونا" الرابعة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات