البحرين تستعين بشركة أوروبية لدراسة الوضع البيئي في «البحير» بتكلفة نصف مليون دينار بحريني

الأحد 17 أغسطس 2014 03:08 ص

الخليج الجديد

كشف وكيل وزارة البلديات والتخطيط العمراني البحريني الدكتور «نبيل أبوالفتح» عن تعاقد الوزارة مع شركة أوروبية دولية لدراسة الوضع البيئي في منطقة «البحير»، مشيرا إلى أن تكلفة التعاقد مع الشركة بلغت 500 ألف دينار بحريني. وذكر أن الوزارة خاطبت الجهة المعنية المتمثلة في وزارة المالية لصرف الموازنة الخاصة بالتعاقد مع الشركة الأوروبية الدولية.

وأكد «أبوالفتح»، بحسب صحيفة الأيام، أن الوزارة خاطبت المالية بتخصيص مبلغ مقداره نصف مليون دينار قيمة التعاقد مع الشركة الدولية التي ستقوم بدراسة الوضع البيئية في «البحير» موضحا أن الوزارة وضعت عدة دول أوروبية كخيارات لتنفيذ الدراسة بعد الإطلاع على كفاءة تلك الشركة والسيرة الذاتية للشركات المتقدمة، وتم فعليا مخاطبة الشركات لمعاينة الموقع ووضع تصوراتها لكيفية التنفيذ.

وحول طبيعة عمل الشركة التي سيتم التعاقد معها، قال «أبوالفتح»: «الشركة ستقوم بدراسة الوضع البيئي للمنطقة المذكورة، ووضع خطة مستقبلية تعمل على معالجة المخلفات المنزلية من اعتماد افضل الطرق التي من خلالها يتم الحفاظ على الوضع البيئي بالاضافة الى اعادة تدوير المخلفات المتراكمة لإدخالها في المجالات الصناعية».

ونوه إلى أن الوزارة سوف تقوم بالتنسيق مع المجلس الأعلى للبيئة فيما يتعلق بطبيعة العمل اللازم للدراسة خاصة في المهام التي تتقاطع ويشترك معها المجلس الاعلى للبيئة.

وكان وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني قدم عرضا مصورا حول الوضع البيئي في البحير خلال إحدى جلسات مجلس الوزراء، وعلى ضوء ذلك قرر المجلس تعيين شركة دولية متخصصة لمعالجة الوضع البيئي في البحير واعتماد الموازنة المطلوبة لذلك، فيما كلف وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني بإعداد دراسة لخطة مستقبلية تعالج المخلفات المنزلية.

  كلمات مفتاحية

صندوق البحرين السيادي ينشئ برنامجين للسندات والصكوك بمليار دولار