قطر تسلم رئاسة مجلس الجامعة العربية للكويت

الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 05:28 م

سلم المندوب الدائم لدولة قطر لدى جامعة الدول العربية  السفير "سالم مبارك آل شافي" رئاسة مجلس الجامعة على مستوى المندوبين إلى المندوب الدائم لدولة الكويت السفير "أحمد عبدالرحمن البكر".

جاء ذلك خلال انطلاق أعمال الدورة الـ156 لمجلس الجامعة، الثلاثاء، تحضيراً لاجتماعات المجلس على مستوى وزراء الخارجية المقرر عقدها الخميس المقبل.

"آل شافي" أكد في كلمة له على أن الأمة العربية تمر بتطورات متسارعة تنعكس آثارها على جميع قضاياها الحيوية، وفي مقدمتها قضية فلسطين، التي لا تزال تمثل قضية العرب الأولى التي لا يمكن الالتفاف عليها أو النيل من مكانتها ورمزيتها لدى الشعوب العربية.

وجدد موقف قطر الثابت والداعم لقضية فلسطين وللحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومرجعيات عملية السلام ومبادرة السلام العربية والأسس التي قامت عليها، وفي مقدمتها حل الدولتين.

ومن المقرر أن يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب اجتماعاً في دورته الـ 156، يوم الخميس المقبل، برئاسة الكويت، حيث يناقش عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، في مقدمتها القضية الفلسطينية والتدخلات الإيرانية في الشؤون العربية.

كما تعقد اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتحرك لوقف الإجراءات الإسرائيلية في القدس اجتماعاً وزارياً لها، وهي تضم في عضويتها الأردن (رئيساً)، وكلاً من: "مصر، والجزائر، والسعودية، وفلسطين، وقطر، والمغرب"، إضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وسترفع اللجان الثلاث تقريراً بنتائج أعمالها ومشروع القرار الخاص بالبند المدرج على مشروع جدول الأعمال لإقراره واعتماده كقرار صادر عن الدورة الـ156 لمجلس الجامعة العربية.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر الكويت مجلس الجامعة العربية رئاسة مجلس الجامعة العربية

سفير قطر بمصر يقدم أوراق اعتماده مندوبا لبلاده بالجامعة العربية

فلسطين والجامعة العربية

أمير قطر وولي عهد الكويت يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة