مصر.. تأجيل محاكمة حقوقي مصري بتهمة إهانة هيئة الانتخابات

الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 06:12 م

أعلنت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية (غير حكومية مقرها القاهرة) صدور قرار قضائي بتأجيل المحاكمة التي يخضع لها مديرها التنفيذي "حسام بهجت"، في القضية المعروفة بإهانة هيئة الانتخابات، لجلسة 2 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وفي يوليو/تموز الماضي، أكد "بهجت" أن النيابة قررت إحالته للمحاكمة قضية إهانة هيئة الانتخابات بثلاثة جرائم هي إهانة هيئة نظامية، ونشر شائعات كاذبة تفيد بتزوير نتيجة الاستحقاق الانتخابي، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في ارتكاب جرائم.

وكان دفاع "بهجت" علم بقرار الإحالة للمحاكمة عن طريق خطاب استدعاء من المحكمة الاقتصادية الأحد الماضي، يطالب بهجت بالحضور أمام المحكمة.

‎ وتأتي المحاكمة على خلفية تغريدة نشرها الحقوقي المصري عبر "تويتر" العام الماضي، انتقد فيها أداء الرئيس السابق للهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار الراحل "لاشين إبراهيم"، وإدارته للعملية الانتخابية لمجلس النواب 2020، والانتهاكات والمخالفات العديدة التي شابت تلك الانتخابات.

وفي 2020، أجرت مصر انتخابات تشريعية أفضت إلى أغلبية كبيرة مؤيدة للنظام، وتراجع لافت للمعارضة، وسط انتقادات من الأخيرة للعملية الانتخابية، وتأكيد رسمي على نزاهتها.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

حسام بهجت المبادرة المصرية للحقوق محاكمة

‏السلطات المصرية تمنع الصحفي «حسام بهجت» من السفر إلى الأردن ‏⁦‪