الأربعاء 24 فبراير 2016 06:02 ص

منعت سلطات مطار القاهرة الدولي، مساء الثلاثاء، الصحفي المصري، «حسام بهجت»، عضو المجلس العالمي للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، من السفر الى الأردن بناء على طلب من النائب العام، وفق مصدر أمني.

وقال المصدر الأمني المسؤول بمطار القاهرة الدولي لوكالة الأناضول، «تم منع الصحفي حسام بهجت من السفر، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الأردنية عمان، للمشاركة في اجتماع تنظمه الأمم المتحدة حول العدالة في العالم العربي، لوجود اسمه ضمن قوائم الممنوعين من السفر، بناء على طلب من النائب العام (نبيل صادق)».

من جانبه، قال «بهجت»، في تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»، «تم منعي اليوم من السفر للأردن، علما بأني سافرت مرتين في نوفمبر/ تشرين ثان الماضي، منذ إخلاء سبيلي من المخابرات الحربية والنيابة العسكرية المصرية».

وكان «بهجت» قد مثل أمام النيابة العسكرية شرقي القاهرة، على خلفية تحقيق صحفي نشره بموقع (مدى مصر) (إلكتروني مستقل) في 13 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، بعنوان (تفاصيل المحاكمة العسكرية لضباط بالجيش بتهمة التخطيط لانقلاب)، بعد بلاغ مقدم ضده من المخابرات الحربية، وأطلقت السلطات المصرية وقتها سراحه من مبنى المخابرات الحربية، بعد انتقادات دولية.

وكانت محكمة عسكرية في مصر، قد قضت في أغسطس/ آب الماضي، بالسجن لفترات متفاوتة بحق 26 ضابطا بالجيش برتب مختلفة بعد إدانتهم بتهم شملت التخطيط لانقلاب عسكري، ومن بين المحكوم عليهم 4 ضباط متقاعدون برتبة عقيد، حسبما قالت مصادر عسكرية لوسائل إعلام أجنبية، وهي القضية التي كتب بهجت عن تفاصيل عنها.

المصدر | الخليج الجديد