الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 10:03 م

وجه وزير الدفاع الأمريكي، "لويد أوستن"، الثلاثاء، شكر بلاده لمملكة البحرين على جهودها الإنسانية لمساعدة الأمريكيين وغيرهم في جهود الإجلاء من أفغانستان.

والتقى "أوستن"، ولي العهد البحريني، "سلمان بن حمد آل خليفة"، في العاصمة البحرينية المنامة، وأكد له تقدير الولايات المتحدة لجهود البحرين، بحسب بيان نشرته السفارة الأمريكية في المنامة.

وتأتي زيارة "أوستن" للبحرين، الثلاثاء، بعد زيارة مشابهة، له ولوزير الخارجية الأمريكي، "أنتوني بلينكن"، إلى قطر، التقيا فيها المسؤولين القطريين وعبرا عن شكر الولايات المتحدة لجهود الدولة الخليجية في ملف الإجلاء.

وكان "أوستن" و"لويد" قد التقيا في وقت سابق بالدوحة نظيرهما القطريين، وزير الخارجية "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني" ووزير الدولة لشؤون الدفاع "خالد العطية".

كما أعرب وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيين، عن شكرهما للقوات الأمريكية المتواجدة في قاعدة العديد في قطر، مؤكدين أن ما أنجزوه خلال عمليات الإجلاء من العاصمة الأفغانية كابل قد فاق التوقعات.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، "نيد برايس"، قال، الثلاثاء، إن "بلينكن" أجرى اتصالا، الإثنين مع نظيره الإماراتي، "عبدالله بن زايد آل نهيان".

وأضاف  في بيان أن "بلينكن" أعرب عن شكر بلاده للدعم السخي والجهود الكبيرة التي بذلتها دولة الإمارات في نقل وإجلاء المواطنين الأمريكيين وموظفي السفارات والرعايا الأجانب من العاصمة الأفغانية كابل بأمان.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات