مباحثات سعودية نيجيرية حول التعاون الثنائي وسبل تعزيزها

الأربعاء 8 سبتمبر 2021 06:31 ص

استقبل الرئيس النيجيري "محمد بخاري"، الثلاثاء، وزير الخارجية السعودي الأمير "فيصل بن فرحان"، وبحث معه سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات كافة وتوطيد التنسيق والعمل المشترك على المستويات كافة "بما يسهم في رفاه وازدهار البلدين والشعبين الشقيقين".

وخلال اللقاء الذي عقد في القصر الرئاسي بأبوجا، نقل الوزير السعودي إلى الرئيس النيجيري، تحيات القيادة السعودية له ولحكومة وشعب نيجيريا، فيما حمله الرئيس النيجيري تحياته وتقديره لقيادة المملكة.

وتناول الجانبان جهود المملكة الإقليمية والدولية في الحفاظ على كوكب الأرض وما تضمنه إعلان ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، من مبادرتي "السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر".

كما نوه الجانبان بالتعاون المثمر بين البلدين في ضوء اتفاق "أوبك بلس"، والمساهمة في كل ما من شأنه تحقيق استقرار أسواق الطاقة عالمياً.

كما عقد وزير الخارجية السعودي، جلسة محادثات رسمية مع نظيره النيجيري "جيوفري أونيِيما"، ناقشت سبل تعزيز وتطوير العلاقات المشتركة بين البلدين في المجالات كافة، ودفعها نحو آفاق أرحب بما يحقق تطلعات قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين بمزيدٍ من التقدم والازدهار.

واستعرض الجانبان خلال جلسة المباحثات أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في حل النزاعات والخلافات في القارة الأفريقية، وكل ما من شأنه دعم الأمن والسلم الدوليين.

وتناول الجانبان كذلك، أبرز فرص التعاون بين البلدين في ضوء "رؤية المملكة 2030".

كما جرى استعراض جهود المملكة الإقليمية والدولية في الحفاظ على كوكب الأرض وما تضمنه إعلان "بن سلمان"، عن مبادرتي "السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية النيجيرية السعودية تعاون ثنائي نيجيريا

ماذا نعرف عن التنافس السعودي الإيراني في نيجيريا؟