الأربعاء 8 سبتمبر 2021 04:11 م

أكد الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الأربعاء، ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري، مشيداً بالدور الهام الذي تقوم به دولة الكويت وقيادتها في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية.

جاء ذلك خلال لقاء "السيسي"، بالقاهرة، مع وزير الخارجية الكويتي الشيخ "أحمد ناصر المحمد الصباح"، الذي سلم الرئيس المصري رسالة من أمير الكويت، الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقل وزير الخارجية الكويتي، الشيخ "أحمد ناصر المحمد الصباح"، الرسالة الأميرية، مؤكدا اعتزاز الحكومة والشعب الكويتي بما يجمعهما بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة في مختلف المجالات، وفق صحف مصرية.

ولفت "السيسي"، خلال اللقاء، إلى وجود دعم متبادل من الدولتين لمواقف كل منهما في المحافل الدولية والإقليمية، مؤكدا حرص مصر على تطوير التعاون بين الشعبين بصورة خاصة، وشعوب الأمة العربية بصورة عامة.

ووفق المتحدث الرئاسي المصري، السفير "بسام راضي"، فإن اللقاء شهد كذلك التباحث حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية في ضوء قرب انعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين، فضلاً عن التشاور إزاء القضايا على الساحة العربية والاقليمية خاصة التطورات في كل من سوريا ولبنان واليمن وأفغانستان.

وتعد الكويت من أكثر الداعمين لنظام الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، وقد منحته العديد من القروض والمنح والودائع المالية.

وبلغ حجم التبادل التجارى بين مصر والكويت قرابة 4 مليارات دولار خلال العام المالي 2019/2018.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات