السيسي: دعم أمن واستقرار الكويت من ثوابت السياسة المصرية

الأحد 2 يناير 2022 04:04 م

أكد الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الأحد، دعم بلاده الكامل لأمن واستقرار الكويت، معتبرا ذلك "من ثوابت السياسة المصرية لصون أمن الخليج".

جاء ذلك خلال لقاء "السيسي" مع سفير الكويت لدى مصر "محمد الذويخ" بمناسبة انتهاء فترة عمله بالقاهرة، وفق بيان للرئاسة المصرية نشرته على صفحتها بـ"فيسبوك".

وأضاف البيان أن "السيسي" طلب في اللقاء، نقل تحياته لأمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد" وولي العهد الشيخ "مشعل الأحمد".

من جانبه، أعرب "الذويخ" عن عميق تقديره وتشرفه بلقاء الرئيس "السيسي"، مؤكدا اعتزازه بفترة عمله بالقاهرة وما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مصر والكويت من مراحل متقدمة من التعاون المشترك في إطار الروابط الأخوية الوطيدة.

وأكد حرص الكويت قيادة وحكومة على تعزيز التعاون المشترك على نحو يلبي طموحات وتطلعات الشعبين والبلدين الشقيقين ويحقق مصالحهما المتبادلة في التقدم والازدهار والتنمية، وكذلك يعزز من أواصر التضامن العربي المشترك في مواجهة مختلف القضايا والتحديات.

وأشار إلى ما تمثله مصر من محور رئيس داعم للأمة العربية بأسرها؛ لا سيما تحت القيادة الحكيمة للرئيس "السيسي"، والتي تعد نموذجا يحتذى في الرؤية التنموية والنهضة الشاملة.

وشهد اللقاء استعراض مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية محل الاهتمام المشترك، إضافة إلى أبرز موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى رأسها العلاقات الاقتصادية والتجارية.

كما بحث سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم في ظل التخصصات الحديثة التي تم إدراجها في سلسلة الجامعات الجديدة التي تم إنشاؤها في مصر، بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات الكويتية في مصر بمختلف المجالات في ضوء الفرص الاستثمارية المتنوعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر السيسي الكويت سفير الكويت بالقاهرة السفير الكويتي العلاقات الكويتية المصرية

السيسي يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي بالقاهرة

تمهيدا للقمة الثلاثية.. السيسي في الكويت لبحث العلاقات الثنائية والأزمات الإقليمية

كلية عسكرية مصرية تثير غضبا كويتيا بسبب خريطة.. بيان للسفارة ومطالبات بالاعتذار