تمهيدا للقمة الثلاثية.. السيسي في الكويت لبحث العلاقات الثنائية والأزمات الإقليمية

الثلاثاء 22 فبراير 2022 10:22 ص

 استقبل ولي عهد الكويت الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح"، صباح الثلاثاء، الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" بمطار الكويت الدولي، لدى وصوله لعقد قمة مصرية كويتية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير "بسام راضي" بأن "زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تأتى في إطار خصوصية العلاقات المصرية - الكويتية وما يجمع الدولتين الشقيقتين من روابط أخوية وعلاقات تعاون متشعبة على جميع الأصعدة". 

ومن المقرر أن يبحث "السيسي"، مع أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، محاور التعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، خاصة على الصعيد الأمني والاقتصادي والتنموي.

كما سيبحث الجانبان "التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي".

وفي وقت سابق، الثلاثاء، كشفت مصادر دبلوماسية جزائرية عن ترتيبات لعقد قمة ثلاثية بين أمير الكويت والرئيسين المصري والجزائري "عبدالمجيد تبون" بهدف توفير الظروف السياسية الملائمة لعقد القمة العربية، وتشكيل توافق حول مسألة إعادة دمشق لمقعدها في الجامعة العربية.

وأفادت المصادر ذاتها بأن أجندة القمة العربية المقبلة، المقررة نهاية العام الجاري، ستكون محور مباحثات بين الزعماء الثلاثة، المتفقين على "عودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة العربية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر السيسي الكويت الجزائر سوريا تبون الجامعة العربية مشعل الأحمد الجابر الصباح نواف الأحمد الجابر الصباح

السيسي: دعم أمن واستقرار الكويت من ثوابت السياسة المصرية

أمير الكويت يبحث مع السيسي التعاون الثنائي والملفات الإقليمية