وزراء الخارجية العرب يطالبون المجتمع الدولي بوقف الاعتداءات الإسرائيلية بالقدس

الخميس 9 سبتمبر 2021 03:50 م

طالب اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي عقد بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، الخميس، المجتمع الدولي بضرورة التصدي للاعتداءات الإسرائيلية في القدس.

وذكرت وزارة الخارجية السعودية في بيان أن "وزير الخارجية فيصل بن فرحان شارك في اجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتحرك لوقف الإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، وذلك على هامش أعمال الدورة العادية الـ156 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري المنعقدة بمقر الجامعة في القاهرة".

وقالت إنه "جرى خلال الاجتماع إدانة وشجب الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس، والعدوان الإسرائيلي على دولة فلسطين، كما جرى مناقشة تعزيز العمل والجهود المشتركة على كافة الأصعدة لوقف الإجراءات والاعتداءات الإسرائيلية من خلال التواصل مع الأطراف الفاعلة لممارسة الضغوط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي".

كما طالب اجتماع اللجنة العربية المجتمع الدولي بـ"الوقوف بشكل حازم أمام الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي للأعراف والقوانين الدولية وبحث تكثيف الجهود المبذولة في المنظمات الدولية والإسلامية والعربية لوقف العدوان الإسرائيلي ونصرة الشعب الفلسطيني الشقيق".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجامعة العربية القدس الانتهاكات الإسرائيلية انتهاك إسرائيل وزراي عربي

رئيس وزراء فلسطين: الانتهاكات الإسرائيلية للأقصى خطيرة وتستدعي تدخلا دوليا

أمنستي تتهم إسرائيل بالتمييز وتنفيذ انتهاكات واسعة ضد الفلسطينيين

ملك الأردن: نعمل للحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس