الجمعة 10 سبتمبر 2021 05:01 ص

أعلنت شركة "طيران الإمارات"، الخميس، عن موعد استئناف رحلاتها إلى السعودية، بعد إعلان المملكة، الثلاثاء، إيقاف تعليق القدوم إليها من الإمارات.

وحسب بيان للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، فإنه اعتبارًا من السبت المقبل 11 سبتمبر/أيلول، ستبدأ طيران الإمارات تشغيل 24 رحلة أسبوعيًا إلى السعودية، بما في ذلك رحلة يومية إلى العاصمة الرياض، ورحلات يومية بطائرات A380 إلى جدة، ورحلة يومية إلى الدمام، وثلاث رحلات أسبوعياً إلى المدينة المنورة.

وأشار البيان إلى أن خدمة الرياض سترتفع إلى رحلتين يوميًا اعتبارًا من 16 سبتمبر/أيلول، لافتا إلى خطط لزيادة أعداد الرحلات عبر المدن السعودية الأخرى بحلول نهاية الشهر الجاري.

والثلاثاء، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، إيقاف تعليق القدوم إلى المملكة، بداية من صباح الأربعاء، وذلك للإمارات وجنوب أفريقيا والأرجنتين.

وجاء قرار الرياض، بعد ساعات من إجراء ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، اتصالاً هاتفياً بولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد"، استعرضا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين، وعدداً من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وكانت السعودية أعلنت في يوليو/تموز الماضي، منع سفر مواطنين إلى عدد من الدول دون إذن مسبق، من بينها الإمارات، وذلك بعد تسجيل الأخيرة إصابات بمتحورات "دلتا" و"بيتا" و"ألفا"، وهو ما ردت عليه أبوظبي بالمثل.

المصدر | الخليج الجديد