الجمعة 10 سبتمبر 2021 08:47 ص

يتوجه وفد رياضي، يضم ممثلين عن اتحادي كرة القدم الدولي (فيفا) والآسيوي، إلى العراق خلال الأسبوع الأخير من سبتمبر/أيلول الحالي، لتقييم إمكانية عودة المباريات الدولية إلى البلد الذي يواجه حظرا منذ عام 2019، بسبب الأوضاع الأمنية.

وقال وزير الشباب والرياضة العراقي "عدنان درجال"، في مؤتمر صحفي، الخميس، إنه "بعد مفاتحة الاتحادين الدولي والآسيوي قبل أكثر من 45 يوما من قبل الهيئة المؤقتة لإدارة الاتحاد العراقي بخصوص المطالبة بالسماح بعودة إقامة المباريات الدولية على الملاعب العراقية، أكد الاتحادان إرسال ممثلين نهاية الشهر الحالي إلى العراق للتأكد من إمكانية عودة المباريات".

ويفرض "فيفا" حظرا على إقامة المباريات الدولية على الملاعب العراقية، ومنها استاد البصرة الدولي الذي من المقرر أن يستضيف مباريات المنتخب العراقي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، منذ نهاية 2019 بسبب الأوضاع الأمنية، والتظاهرات الكبرى التي شهدتها البلاد.

ولفت "درجال"، بحسب ما نقلت "فرانس برس"، إلى أن رئيسي الاتحادين الدولي والآسيوي، السويسري "جان إنفانتينو" والبحريني الشيخ "سلمان بن إبراهيم"، "أكدا رغبتيهما الحضور إلى العاصمة العراقية بغداد في وقت لاحق من العام الحالي، لحضور حفل افتتاح استاد المدينة الدولي الحديث".

المصدر | فرانس برس