لأول مرة منذ 20 عاما.. رفع الحظر الدولي عن ملاعب بغداد

الأحد 27 فبراير 2022 06:43 م

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، الأحد، رفع الحظر الدولي المفروض على إقامة المباريات الدولية الرسمية على ملاعب العاصمة بغداد.

وقال رئيس الاتحاد العراقي للعبة ووزير الرياضة والشباب "عدنان درجال"، في بيان: "الاتحاد الدولي للعبة أعلن موافقته الرسمية على إقامةِ مباراة منتخبنا الوطني أمام نظيره الإماراتي في ملعب المدينةِ الدولي في بغداد، وهي مباراةٌ تقام ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في 24 (مارس) آذار المقبل".

وأشار إلى أن "موافقة فيفا جاءت بعد الجهودِ التي بذلت من قبل الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة والتحركات الإيجابية والنجاح الباهر في تنظيم المباريات الدولية التي أقيمت ببغداد".

وأضاف "درجال" أن "العراق بأتم الجاهزية لاحتضان الأشقاء الاماراتيين في بغداد، ونتطلعُ إلى أن تكون هذه المباراة بادرة خير للكرةِ العراقية، وأن تظهر المباراة بأبهى صورة من النواحي التنظيمية".

وزاد بالقول إن "التواصل مع الاتحاد الدولي مدعوما من قبل الآسيوي أتى بثماره وتكللت المساعي بعودةِ المباريات الدولية إلى بغداد".

وكان "فيفا" قد قرر عام 2016 رفع الحظر عن بعض الملاعب العراقية وسمح بإقامة مباريات على ملاعب البصرة وأربيل وكربلاء فقط، إلا أنه عاد وفرض الحظر عام 2019 مع اندلاع احتجاجات شعبية صاحبتها أعمال عنف واسعة النطاق.

ولم يسبق للمنتخب العراقي أن لعب مباريات بتصفيات آسيا أو كأس العالم في العاصمة بغداد، منذ تصفيات مونديال 2002.

ويمتلك المنتخب العراقي 5 نقاط في المجموعة الأولى خلف إيران المتصدرة بـ22 نقطة، وكوريا الجنوبية الوصيفة بـ20 نقطة، والإمارات الثالثة بـ9 نقاط، ولبنان الرابعة بـ6 نقاط، فيما تذيلت سوريا المجموعة بنقطتين فقط.

وضمنت إيران وكوريا الجنوبية الحصول بطاقتي التأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في قطر خلال العام الجاري، بينما تتنافس الإمارات ولبنان والعراق على المركز الثالث المؤهل للملحق الآسيوي، مع تبقي جولتين من التصفيات.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الاتحاد العراقي لكرة القدم الكرة العراقية الحظر الكروي التصفيات الآسيوية

قريبا.. وفد من فيفا إلى العراق لبحث عودة المباريات الدولية