دراسة: غير الملقحين معرضون أكثر بـ11 مرة للموت بكورونا

الجمعة 10 سبتمبر 2021 11:59 م

توصلت دراسة جديدة أجرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة إلى أن غير الملقحين ضد "كورونا" أكثر عرضة للوفاة بـ11 مرة من الملقحين، في أحدث بيانات تظهر أهمية اللقاح ضد فيروس "كورونا" المستجد.

وحللت الدراسة بيانات أكثر من 600 ألف حالة إصابة بالفيروس في الفترة الممتدة بين أبريل/نيسان إلى منتصف يوليو/تموز، بحسب ما نقلته شبكة "سي إن بي سي".

وقالت مديرة مراكز السيطرة على الأمراض، "روشيل والينسكي"، في مؤتمر صحفي، الجمعة، إن الدراسة بحثت حالات "كوفيد-19"، ودخول المستشفيات والوفيات في 13 ولاية، ووجدت دليلا آخر على قوة التطعيم.

ووجدت الدراسة أن غير الملقحين أكثر عرضة للإصابة بـ"كورونا" بنحو 4.5 مرة من الملقحين، وأكثر عرضة بعشر مرات لدخول المستشفى بسبب الفيروس، وأكثر عرضة للوفاة جراء ذلك بـ11 مرة.

ونقلت "سي إن بي سي" أن دراسة سابقة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، استندت على بيانات 43 ألفا و127 شخصا في مقاطعة لوس أنجلوس بين مايو/أيار ويوليو/تموز، وجدت أن غير الملقحين كانوا أكثر عرضة للإصابة بـ"كورونا" بخمس مرات و29 مرة أكثر عرضة لدخول المستشفى جراء الفيروس.

ووفق مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فقد تم تطعيم حوالي 54% من سكان الولايات المتحدة بالكامل.

وبلغت الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، نسبة 70% من البالغين الذي تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لـ"كوفيد-19"، بعد حوالي شهر على تاريخ الرابع من يوليو/تموز الذي حدده الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، لتحقيق ذلك.

ويصل عدد الأمريكيين الذين لم يتلقوا اللقاح إلى 83 مليون أمريكي، فيما كشف "بايدن"، الخميس، أنه سيوقع أمرا رئاسيا يلزم الموظفين الفيدراليين بالحصول على اللقاح، داعيا أصحاب العمل ممن لديهم 100 موظف أو أكثر التأكد من تلقيح الموظفين.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا من ناحية الوفيات (652 ألفا و675) والإصابات (40.456.816)، وفق أرقام جامعة جونز هوبكنز.

وأدى تفشي المتحورة "دلتا" الشديدة العدوى، وبطء حملات التلقيح في مناطق واسعة ذات غالبية جمهورية، إلى تسارع وتيرة الإصابات.

المصدر | الخليج الجديد + الحرة

  كلمات مفتاحية

أمريكا كورونا لقاح

فاعلية لقاحات كورونا قد تتراجع إلى 40% خلال أشهر

في 8 أشهر.. مرضى كورونا في مستشفيات أمريكا عند أعلى مستوى

أمريكا تسمح بجرعة ثالثة من لقاح كورونا لهذه الفئة

كيف تحمي مضادات بروتين سبايك مرضى كورونا وتبقيهم على قيد الحياة؟