رويترز: أمريكا قد تجيز استخدام لقاح فايزر للأطفال بين 5 و11 عاما

السبت 11 سبتمبر 2021 12:06 م

قال مصدران مطلعان، السبت، إن كبار مسؤولي الصحة في الولايات المتحدة يرون أنه قد يتم السماح باستخدام لقاح "فايزر" المضاد لفيروس "كورونا" المستجد للأطفال من سن 5 حتى 11 عاما بحلول نهاية أكتوبر/تشرين الأول.

وذكر المصدران أن الإطار الزمني يستند إلى توقعات بأن "فايزر"، التي ابتكرت اللقاح بالتعاون مع "بيونتيك" الألمانية، سيكون لديها بيانات كافية من التجارب السريرية لطلب موافقة على الاستخدام الطارئ لهذه الفئة العمرية من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بحلول نهاية هذا الشهر، وفقا لما أوردته وكالة "رويترز".

ووفقا لتوقعات المصدرين، فإن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد تتخذ قرارا بشأن مدى أمان وفعالية لقاح "فايزر" للأطفال في غضون 3 أسابيع من تقديم الطلب.

ويترقب ملايين الأمريكيين قرار الموافقة على تطعيم الأطفال، لا سيما أولياء الأمور الذين بدأ أطفالهم الدراسة في الأسابيع الماضية وسط موجة إصابات نتجت عن انتشار سلالة دلتا المتحورة عن فيروس "كورونا".

وبحسب البيانات الصادرة عن وزارة الصحة الأمريكية، فقد تم إدخال 55 ألف طفل إلى المستشفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، منذ أغسطس/آب 2020، وفقا لبيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وفي حين أن الوفيات الناجمة عن "كورونا" بين الأطفال ما تزال نادرة، فإن العدد آخذ في الازدياد، وحتى يوم الأربعاء الماضي، توفي ما لا يقل عن 520 طفلا، وفقًا لبيانات مراكز مكافحة الأمراض.

يشار إلى أنّه يتمّ حاليًا تطعيم الفئة العمرية من 12 – 18 سنة بلقاحات "كورونا" في العديد من دول العالم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فايزر أمريكا كورونا

فايزر: لقاح كورونا آمن للأطفال من عمر 5 سنوات و11 سنة

تهديدات بالفصل من الوظائف.. مظاهرات أمريكية احتجاجا على التطعيم الإجباري

فايزر: لقاح كورونا فعال بنسبة 91% للأطفال من 5 إلى 11 عاما

فايزر تتوقع إيرادات تصل لـ36 مليار دولار من مبيعات لقاحها في 2021